الجيران للتحقيق مع «حملات حج» رفعت شعارات طائفية

نشر في 04-10-2015 | 00:04
آخر تحديث 04-10-2015 | 00:04
No Image Caption
طالب النائب د. عبدالرحمن الجيران وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع بإجراء تحقيق موسع مع الحملات الكويتية التي رفعت شعارات وصيحات طائفية خلال موسم الحج هذا العام، مؤكدا أن شعائر الحج واضحة لجميع المسلمين والشعارات التي تحمل نفسا طائفيا مغلفا بالسياسة تؤثر على حجاج بيت الله الحرام الذين قدموا من أصقاع العالم تلبية لفريضة الحج.

وقال الجيران في تصريح صحافي إن الصيحات الطائفية تم تداول مقاطعها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، متسائلا: هل تم رصد هذه المظاهر من اللجنة المعنية هذا العام؟، وهل ما قاموا به يتنافى مع قانون الحج وتعاليم المسؤولين في المملكة العربية السعودية؟ مستدركا بالقول: عموما نحن بانتظار رد الوزير الصانع.

وذكر الجيران أن الحملة التي رفعت شعارات طائفية يجب أن يتم استدعاء القائمين عليها والتحقق من أمرها مع بحث القصد من اطلاق هذه الصيحات خصوصا أنها تحمل ترخيصا من وزارة الأوقاف ومن المفترض التزامها بالتعليمات الصادرة من الوزارة.

وفي سياق اخر، دعا الجيران وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى الى التدخل شخصياً والتعاقد مع القطاع الخاص لتركيب اجهزة تكييف في الفصول الدراسية، مشددا على ضرورة عدم التأخير نظراً لحرارة الجو وتعطل جداول الطلبة، فضلا عن كثرة شكاوى الطلبة والطالبات والاهالي، دون جدوى من ادارات المدارس والمعاهد والكليات.

back to top