تارت العنبية مع حشوة خثارة الليمون الحامض

نشر في 03-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-10-2015 | 00:01
No Image Caption
تُعتبر عجينة الحلوى في هذه الوصفة سهلة التحضير. وإن كنت لا تملكين صواني تارت صغيرة، يمكنك استعمال صينية كبيرة بقطر 25 سنتمتراً لتعدي قالب تارت واحداً. يتمتع هذا التارت بنكهة ليمون حامض قوية من الخثارة. يمكنك تقديم قطع التارت كما هي أو تقطيعها نصفين للحصول على عدد أكبر.
المقادير:

• العجينة:

- كوبان إلى كوبين وربع الكوب من الطحين العادي.

- 14 ملعقة كبيرة من الزبدة غير المملحة، المبردة، والمقطعة إلى مكعبات.

- بيضة كبيرة مخفوقة قليلاً.

- ملعقتان كبيرتان من السكر.

- ملعقة كبيرة مبردة من الكريما الكثيفة أو خليط الحليب والكريما.

- ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون الحامض الطازج.

- ملعقة صغيرة من الملح.

• الحشوة:

- نصف كوب من الكريما الكثيفة.

- كوب من خثارة الليمون الحامض (راجعي وصفة ألواح الليمون الحامض).

- 4 أكواب من خليط أنواع العنبية المختلفة، مثل توت العليق، التوت البري، والتوت الأسود.

الطريقة:

1 جهزي 8 صواني تارت (12 سنتمتراً) أطرافها محززة يمكن فصلها عن أسفلها.

2 في خلاط كهربائي مجهز بنصل معدني، ضعي  مكونات العجينة واخلطيها إلى أن aتبدأ العجينة بالتشكل، مكونة كتلاً كبيرة. إن لاحظت أن العجينة طرية جداً، أضيفي إليها مزيداً من الطحين ملعقة كبيرة تلو الأخرى. انقلي بعد ذلك العجينة إلى السطح الذي تعملين عليه واجمعيها معاً.

3  حوّلي العجينة إلى أسطوانة بقطر 20 سنتمتراً وقطعيها إلى ثمانية أجزاء متساوية. على سطح مغطى بطبقة رقيقة من الطحين، مدي إحدى القطع  إلى دائرة بقطر 10 سنتمترات.

 اضغطي العجينة برفق في صينية التارت. كرري هذه العملية مع ما تبقى من عجين. ضعي العجين في قوالب التارت واحفظيها في البراد مدة 15 دقيقة.

4  في هذه الأثناء، حمي الفرن على حرارة 200 درجة مئوية.

5  اقطعي ثماني قطع من الورق البلاستيكي بقطر 15 سنتمتراً ورشي أحد وجهيها بقليل من رذاذ الطعام المانع للالتصاق. غطي كل قطعة بإحدى الأوراق، مع الحرص على وضع الجانب المطلي بالرذاذ إلى الأسفل وعلى تغطية كامل عجينة التارت. املئي بعد ذلك كل قالب تارت بالأثقال المخصصة للفطائر، رز غير مطهو أو فاصوليا مجففة. انقلي قوالب التارت إلى الفرن واخبزيها إلى أن تكتسب العجينة لوناً ذهبياً داكناً وتبدأ بالانفصال عن جوانب القالب، أي نحو 25 إلى 30 دقيقة.

 6  أخرجي القوالب من الفرن واتركيها لتبرد على مشبك مدة 5 دقائق. ارفعي بعد ذلك برفق الأثقال والورق البلاستيكي. ثم دعي التارت يبرد بالكامل على المشبك.

7  في وعاء متوسط الحجم، اخفقي الكريما إلى أن تظهر فيها قمم طرية. أضيفي بعد ذلك خثارة الليمون الحامض واخلطيهما معاً برفق بواسطة ملعقة مسطحة مطاطية إلى أن يمتزجا. وزعي الخليط على قوالب التارت وملسي سطحها بواسطة ملعقة مسطحة مطاطية أو الجهة الخلفية من ملعقة عادية. أزيلي برفق دوائر صواني التارت وأسفلها وضعي قوالب التارت المحشوة على طبق. غطي كل قطعة تارت بمزيج توت العليق، التوت البري، والتوت الأسود وقدميها في الحال.

في الحصة: 560 سعرة حرارية (61% منها من الدهون)، 38 غراماً من الدهون (23 غراماً من الدهون المشبعة)، 51 غراماً من النشويات، 8 غرامات من البروتين، 340 مليغراماً من الصوديوم، 205 مليغرامات من الكولسترول،

و3 غرامات من الألياف.

ملاحظة:

يمكنك  خلط خثارة الليمون الحامض مع الكريما المخفوقة. احفظي هذه الحشوة في البراد مدة ساعتين. كذلك تستطيعين إعداد العجينة قبل يوم (احفظي العجينة الباردة في وعاء يمكنك إقفاله بإحكام). املئيها قبيل تقديمها. تستطيعين حفظ العجينة في الثلاجة.

 ذوبيها قبيل تقديمها.

back to top