البصل مع دقيق الذرة وصلصة الأيولي الحارة

نشر في 02-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-10-2015 | 00:01
No Image Caption
صلصة أيولي الحارة
المقادير:

- صفار بيضة.

- ملعقة صغيرة ونصف الملعقة من عصير الليمون الحامض.

- ثمن ملعقة صغيرة من الملح.

- ملعقة صغيرة ونصف الملعقة من خردل ديجون.

- 8 قرون من فلفل كالابريان الحار مغسولة، مصفاة، منزوعة العنق، ومفرومة (نحو ملعقتين كبيرتين ونصف الملعقة).

- ثلاثة أرباع كوب من زيت بذور العنب، فضلاً عن ملعقتين كبيرتين.

الطريقة:

• في الخلاط الكهربائي، اخفقي صفار البيض مع عصير الليمون الحامض، الملح الخردل والفلفل المقطع إلى أن تحصلي على خليط متجانس.

• من دون إطفاء الخلاط، صبي الزيت ببطء فوق الخليط كي يزداد حجماً. واحرصي على كشط جوانب الخلاط مرة أو اثنتين كي تمتزج كل المكونات وكمية الزيت بالكامل. وهكذا تحصلين على كوب ممتلئ جيداً من الأيولي. ويمكنك الاحتفاظ بهذه الصلصة في البراد في وعاء محكم الإقفال طوال أسبوع.

ثمة أسباب عدة لتزوري JonandVinny’s، أحدث مطاعم لوس أنجلس التي افتتحها يون شوك وفيتي دوتولو، هذان الصديقان اللذان التقيا في مدرسة لتعلم الطبخ في فلوريدا وانتقلا غرباً بحثاً عن الطعام والمغامرات. يقصد كثيرون هذا المطعم للاستمتاع بطبق البصل (الجزء الأبيض لا الأخضر) المغمس بخليط دقيق الذرة، المقلي، والمقدم مع صلصة أيولي الحارة.

المقادير:

- 3 ضمات كبيرة من بصل الربيع.

- كوب وثلث الكوب من الطحين.

- كوب من دقيق الذرة يُفضل أن يكون من نوع Golden Pheasant.

- ملعقة صغيرة وربع الملعقة من مسحوق البصل.

- ملعقة صغيرة وربع الملعقة من مسحوق الثوم.

- ملعقتان صغيرتان من الملح، فضلاً عن المزيد للزينة.

- كوبان من اللبن.

- زيت للقلي.

- بقدونس مفروم للزينة.

صلصة الأيولي الحارة.

الطريقة:

• نظفي البصل وانزعي أطرافه واحتفظي ببضع سنتمترات من الجزء الأخضر المتصل بالبصلة. إن كانت البصلات صغيرة، ابقيها على حالها. أما إذا كانت كبيرة، فقطعيها إلى نصفين أو إلى أرباع.

• في طبق خبز قليل العمق أو وعاء كبير يسع البصل، اخلطي الطحين مع دقيق الذرة، مسحوق البصل، مسحوق الثوم، والملح. وفي وعاء آخر قليل العمق، صبي اللبن.

• غمسي أولاً البصل باللبن ومن ثم قلبيه في خليط دقيق الذرة إلى أن يغطيه بالكامل. انقلي البصل بعد ذلك إلى صينية تكوني قد غطيت داخلها بورق زبدة إلى أن يحين موعد قليها.

• املئي قدراً كبيرة غليظة القعر بالزيت حتى نصفها وضعيها على النار إلى أن تبلغ حرارة الزيت 176 درجة مئوية. اقلي عندئذٍ البصل على دفعات إلى أن يكتسب لوناً ذهبياً، أي من 3 إلى 5 دقائق. انقليها بعد ذلك بواسطة ملعقة مليئة بالثقوب إلى مشبك كي تبرد وتتصفى. كرري هذه العملية إلى أن تنتهي من كامل كمية البصل.

• ضعي هذا البصل المقلي في أطباق التقديم، رشي فوقه الملح والبقدونس المفروم، وضعي قربه القليل من صلصة الأيولي.

back to top