الشرطة الباكستانية تعتقل مسيحياً بتهمة الإساءة للرسول

نشر في 05-09-2015 | 18:27
آخر تحديث 05-09-2015 | 18:27
No Image Caption
أعلنت الشرطة في باكستان السبت إنها اعتقلت مسيحياً وأودعته السجن في إقليم البنجاب بتهمة التجديف.

والتجديف قضية حساسة بشكل كبير في باكستان، مع ادعاءات غير مثبتة في كثير من الأحيان تؤدي إلى أعمال شغب في حين أن القضاء نادراً ما يحكم بالبراءة.

وقال مسؤول في الشرطة المحلية لوكالة فرانس برس رفض ذكر اسمه أن "مسيحياً يدعى برواز مسيح كان اعتقل في وقت سابق هذا الأسبوع، وأودع الحبس الاحتياطي بسبب تصريحات مهينة ضد نبي الإسلام"، وأكد علي حسين، مسؤول الشرطة في المنطقة ذلك.

وقال أن المسيحي كان برفقة العديد من المسلمين لدى حصول الحادثة.

وأضاف "كانوا يعملون في موقع بناء صغير، وأحد المسلمين يستمع إلى خطبة دينية في حين كان المسيحي يعمل"، مضيفاً إنه عندما "طلب من زميله العودة إلى العمل اندلعت مشادة كلامية تفوه المسيحي خلالها بتصريحات مهينة لنبي الإسلام".

ووقعت الحادثة في منطقة كاسور التي تبعد حوالي 54 كلم جنوب شرق لاهور.

وبموجب قوانين التجديف الصارمة في باكستان، فإن إهانة النبي محمد تؤدي إلى الإعدام، لكن السلطات لم تعدم أحداً بهذه التهمة.

لكن إدانة أحدهم أو حتى مجرد اتهامه، بإهانة الإسلام يؤدي إلى أعمال عنف وقتل من جانب المتعصبين.

وفي إحدى هذه القضايا، تعرض شاهزاد مسيح وزوجته الحامل شامة بيبي للضرب على يد 1500 من الغوغاء ثم ألقيا في فرن العام الماضي في رد فعل لشائعات حول تمزيقهما صفحات من القرآن ورميها في القمامة.

ويقول المعترضون على القانون بما في ذلك حكومات أوروبية، أن قوانين التجديف في باكستان يساء استخدامها بغرض تسوية خلافات شخصية في كثير من الأحيان.

ويعاني المسيحيون الذين يشكلون نحو 1,6 في المئة من سكان البلاد البالغ عددهم 200 مليون نسمة، من التمييز والتهميش من قبل الغالبية المسلمة.

back to top