«التحالف العربي» يتلقى أكبر خسارة باليمن

• مقتل 22 جندياً إماراتياً في مأرب و5 جنود بحرينيين على الحدود السعودية
• الحوثيون يعلنون قصف «معسكر صافر» بصاروخ «توشكا» وإعطاب «أباتشي»

نشر في 05-09-2015
آخر تحديث 05-09-2015 | 00:10
No Image Caption
تلقى "التحالف العربي" في اليمن بقيادة السعودية أكبر خسارة عسكرية منذ بدء العمليات العسكرية هناك في مارس الماضي، بمقتل 22 جندياً إماراتياً في محافظة مأرب وسط اليمن، بينما قتل 5 جنود بحرينيين على الحدود الجنوبية للسعودية.

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، صباح أمس، في بيان مقتضب، أنها "تنعى استشهاد 22 من جنودها البواسل الأبطال المشاركين ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية إعادة الأمل في اليمن"، دون أن توضح الملابسات.

من جانبها، أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين في بيان "استشهاد خمسة عسكريين من رجالها البواسل أثناء قيامهم بتأدية واجبهم الوطني المقدس في المشاركة بالدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر عسكرية يمنية إشارتها إلى وقوع ضحايا عديدين من بينهم "جنود في التحالف العربي" في انفجار "عرضي" داخل مستودع للذخيرة في "معسكر صافر" في مأرب، لافتة أيضاً إلى وقوع "ضحايا يمنيين".

من ناحيتها، ذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) نقلاً عن مصادرها، أن سوء استخدام في منظومة الصواريخ الإلكترونية الحديثة أدى إلى سقوط أحد الصواريخ من عربة عسكرية ما أدى إلى انفجاره.

في المقابل، أفاد القيادي في جماعة "أنصار الله" الحوثية علي القحوم بأن المسلحين الحوثيين أطلقوا صاروخ "توشكا" الباليستي على معسكر صافر، ما أدى إلى مقتل العشرات من قوات التحالف، بينهم سعوديون.

وأعلن الحوثيون في بيان، نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، التي يسيطرون عليها، تمكنهم من تنفيذ "عملية نوعية بمنطقة صافر أسفرت عن مقتل عشرات الضباط والجنود من قوات التحالف المرابطة هناك، وتدمير عدد من المدرعات وطائرات الأباتشي".

وقال موقع شبكة "العالم" الإخبارية التلفزيونية الإيرانية، إن الهجوم الحوثي أسفر أيضاً عن مقتل عشرات الجنود السعوديين بينهم عقيد.

وأشار الموقع الإيراني إلى مقتل عدد من العسكريين السعوديين "خلال إحباط تقدم القوات السعودية باتجاه موقع مشعل في جازان على الحدود السعودية - اليمنية"، على حد زعمها.

وكانت مصادر يمنية وسعودية وإماراتية تحدثت في الأيام الأخيرة الماضية عن تدفق تعزيزات عسكرية كبيرة إلى "معسكر صافر" (مقر اللواء 107) تمهيداً لانطلاق عملية تحرير صنعاء.

(صنعاء، أبوظبي، المنامة - أ ف ب، د ب أ، رويترز، وام، بنا)

back to top