بيريز يتهم مان يونايتد بنقص الخبرة في صفقة دي خيا

نشر في 05-09-2015 | 00:03
آخر تحديث 05-09-2015 | 00:03
هاجم بيريز رئيس نادي ريال مدريد، إدارة مانشستر يونايتد الإنكليزي ووصفها بـ «بنقص الخبرة»، الأمر الذي أدى إلى فشل انتقال حارس المرمى الإسباني دي خيا إلى صفوف «الملكي».
أكد رئيس نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم فلورنتينو بيريز امس، ان صفقة التعاقد مع حارس مرمى مانشستر يونايتد الانكليزي الدولي الاسباني دافيد دي خيا فشلت بسبب "نقص الخبرة" للفريق الاداري لنادي الشياطين الحمر، دون أن يؤكد ما إذا كان فريقه سيسعى الى ضمه في فترة الانتقالات المقبلة.

وأجهضت الصفقة قبل دقائق من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية الاثنين الماضي، وواجه النادي الملكي انتقادات شديدة من وسائل الإعلام الإسبانية ما دفعه الى اتهام النادي الانكليزي بالتأخير في إرسال الوثائق الضرورية لإتمام الصفقة.

وقال بيريز في حديث لراديو كادينا سير الإسباني ليلة الخميس - الجمعة: "لا أريد تحميل المسؤولية الى شخص ما، ولكننا لا نفهم كيف استغرق إرسال بعض الوثائق 8 ساعات"، مضيفا "لا أعتقد أنه تم القيام بذلك بنية سيئة. تنقصهم الخبرة. لقد حصل الشيء نفسه خلال صفقة انتقال (فابيو) كوينتراو" في اشارة الى فشل انتقال المدافع الدولي البرتغالي الى صفوف مانشستر يونايتد العام الماضي. هذا الفريق (الإداري) جديد وتنقصه الخبرة".

وبعد فشل صفقة دي خيا (24 عاما)، سيضطر الاخير الى البقاء في صفوف مانشستر يونايتد على الرغم من خلافه منذ شهر مع مدربه الهولندي لويس فان غال، الذي لم يتردد في استبعاده عن التشكيلة، وقال بيريز "انه (دي خيا) متأثر جدا لأنه كان متحمسا جدا لفكرة الانضمام الى ريال مدريد".

لا نية للتعاقد معه في يناير

وعلى الرغم من انه يعتبر منذ اكثر من عام ان "حارس المرمى المستقبلي لريال مدريد هو دي خيا" فان رئيس الميرينغي رفض القول، ان فريقه سيعود الى التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية، خاصة بعد ان قام النادي الانكليزي بتسجيله في القائمة التي ستخوض منافسات دوري ابطال اوروبا، وبالتالي لن يتمكن اي فريق يقوم بالتعاقد مع الحارس الاسباني بالاستفادة منه في البطولات الاوروبية، علما بأن عقده مع الشياطين الحمر سينتهي في يونيو 2016.

واختتم بيريز حديثه بالقول: "ماذا سيحدث الآن، لا أعرف شيئا. مر وقت قليل على فشل الصفقة، ولا يمكننا الحديث عن المستقبل".

أخطأوا في وداع كاسياس

من جانب آخر، اعترف بيريز بأنهم في النادي أخطأوا في تعاملهم مع وداع الحارس إيكر كاسياس الذي رحل إلى بورتو البرتغالي في يوليو الماضي، معربا عن أسفه للانتقادات التي وجهت لإدارته لهذا الأمر، ومؤكدا أنه لم يطرد كاسياس.

وكان كاسياس قد حضر مؤتمرا صحافيا في قاعة الصحافة بملعب "سانتياغو برنابيو" في 12 يوليو الماضي بمفرده وقرأ بيانا بينما كان يبكي، وفي اليوم التالي عاد ليودع جمهور النادي من أرض الملعب ومعه فلورنتينو بيريز وحوله الكؤوس التي فاز بها الفريق، بينما كان في صفوفه.

وقال فلورنتينو في مقابلة لبرنامج "إل لارجيرو" لإذاعة (كادينا سير) الإسبانية: "وداع كاسياس لم يكن جيدا، لكنه كان هكذا بناء على رغبته. والخطأ خطأي لموافقتي على هذا، ولذا تحدثت معه في نفس المساء وأجل رحيله، وفي اليوم التالي قمنا بالأمر على نحو جيد ورحل بشكل مختلف".

وأضاف "كان في وضع نفسي صعب، لم يكن يرغب في فعل أي شيء، وطلب منا أمرا ورحل بشكل سيئ. أحمل نفسي المسؤولية. فعلنا ما طلبه منا، وفي اليوم التالي فعلنا ما فعلناه. لقد أخطأت".

حالة سيئة

وأعرب بيريز عن أسفه لبعض التعليقات التي تداولتها الصحافة، وتشير إلى أنه كان وراء رحيل كاسياس قائلا: "ليس حقيقيا أنني طردت كاسياس. ساعدته في طلب رحيله، لأنه كان في حالة سيئة، وكان يشعر بضغط رهيب على مدار عامين. ليس حقيقيا أنني لم أحميه".

وأشار إلى أن "قضية كاسياس كان عليها أن تجعلنا نتأمل وضع مشجعي الفريق، لأنه علينا أن ننهي مسألة إطلاق صافرات استهجان ضد اللاعبين. نحن ناد مؤثر جدا، وما يحدث له أصداء في جميع أنحاء العالم".

وكشف بيريز أنه حاول أن يجعل بورتو هو الفريق الضيف في كأس سانتياجو برنابيو الشهر الماضي بهدف تكريم كاسياس، لكن التزامات الفريق البرتغالي لم تسمح له بالحضور، مبرزا أنه يسعى لأن يكون بورتو هو منافس الريال في 2016.

وقال "لقد وقعنا مع بورتو بهذا الشأن، وإذا لم يطرأ أي أمر فسيحضر الفريق المباراة، وسيكون التكريم الكبير الذي لم يحدث هذا العام".

back to top