«بلاك ساباث» تعلن جولتها العالمية الأخيرة

نشر في 05-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-09-2015 | 00:01
No Image Caption
أعلنت فرقة "بلاك ساباث" البريطانية رائدة موسيقى الهيفي ميتال التي تأسست في سبعينيات القرن الماضي، جولة عالمية جديدة، مؤكدة أنها ستكون الاخيرة.

وتأتي الجولة بعنوان "ذي اند" (النهاية)، ويشارك فيها ثلاثة من اعضاء الفرقة السابقين من بينهم المغني اوزي اوزبورن وتضم 24 حفلة، إذ تقام الحفلة الاولى في 20 يناير المقبل في نبراسكا، حيث يكثر محبو الهيفي ميتال.

وتنتقل الفرقة بعد ذلك الى نيويورك ثم استراليا وكندا قبل ان تنهي جولتها في 30 أبريل في دنيدين في جنوب نيوزيلندا، ولا تتضمن الجولة أي حفلة في أوروبا ولا في برمنغهام حيث تأسست الفرقة.

وكان لأوزي اوزبورن (66 عاما) المقيم الآن في لوس انجلس مسيرة منفردة ناجحة، وعرفه الجمهور الواسع بفضل برنامج تلفزيون الواقع "ذي أوزبورن" المكرس لحياته العائلية عبر محطة "ام تي في".

أما عازف الغيتار توني يومي (67 عاما) فقد بقي في انكلترا، وهو يكافح منذ سنوات مرض السرطان ما كان يلقي بظلال الشك حول جولة جديدة للفرقة التي أحيت 84 حفلة خلال جولتها الاخيرة بين عامي 2012 و2014.

ويشارك عازف الباص جيزر باتلر (66 عاما)، لكن عازف الدرامز بيل وارد لن يكون ضمن الجولة بسبب خلاف مع أوزي اوزبورن.

وتشكلت الفرقة عام 1968 وكانت رأس حربة الهيفي ميتال في سبعينيات القرن الماضي مع ألبومها الأول الذي يحمل اسم "بلاك ساباث". وقد جمع بين موسيقى البلوز ومقطوعات قوية على الغيتار.

(أ ف ب)

(أ ف ب)

back to top