معلول: التأهل على رأس المجموعة هو الهدف

نشر في 05-09-2015 | 00:02
آخر تحديث 05-09-2015 | 00:02
No Image Caption
أبدى مدرب منتخب الكويت لكرة القدم التونسي نبيل معلول سعادته مع لاعبيه لنجاحهم في ادخال البهجة والسرور على الجماهير الكويت، بالفوز على منتخب ميانمار بتسعة أهداف من دون رد في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم، وكأس آسيا.

ورفض معلول، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد المباراة، الرد على الانتقادات التي طالته خلال الفترة الماضية، وقال: "هذا ليس وقت الرد على الانتقادات... دعونا نحتفل الآن بالفوز الكبير على ميانمار"، وكرر مجددا: "شعارنا ادخال البهجة والفرحة على الجماهير الكويتية".

واشاد المدرب التونسي بما أنجزه منذ تولي المهمة قبل تسعة اشهر، من حيث تطوير عقلية واحترافية اللاعب الكويتي على حد وصفه.

وأشار إلى أن اللاعب الكويتي اصبح اكثر جدية في التعامل مع المباريات، كما اختلفت طريقة الأزرق في المباراة بشكل كامل، من حيث السيطرة على المنافس وخلق فرص اكثر للتسجيل.

وقلل معلول من تصريح مدرب ميانمار الذي توعد خلاله منتخب الكويت في المباراة المقبلة في ميانمار، وقال: "وضعنا نصب أعيننا التأهل على رأس المجموعة السابعة".

وأضاف ان الفوز على كوريا الجنوبية ولبنان في المواجهتين المقبلتين في الكويت أمر ضروري، كما هو مهم أمام لاوس خارج الديار، ولا يمكن أن نقلل من قوة الفريق المنافس.

وكشف معلول انه حذر لاعبيه من التهاون أمام ميانمار، حيث ان مفتاح المباراة كان مع اللاعبين واستطاعوا أن يسهلوا مهمتم فيها.

واضاف ان الأزرق كان قادرا على تسجيل عدد أكبر من الأهداف، لكن كان هناك خلل في الشوط الأول بسبب التوازن في منتصف الملعب في الربط بين النزعة الهجومية والدفاعية، وتعدل الأمر في الشوط الثاني ليصل عدد الأهداف إلى تسعة، وهو رقم لم يتوقعه.

واعترف معلول أن أداء ميانمار لم يكن كما توقع، من خلال متابعته لمباراته أمام الامارات، والتي لجأ فيها إلى الدفاع، واغلاق المساحات.

back to top