إيطاليا تستغل تعثر كرواتيا وتنتزع الصدارة

نشر في 05-09-2015 | 00:04
آخر تحديث 05-09-2015 | 00:04
No Image Caption
احتاجت إيطاليا إلى 69 دقيقة لكسر عناد منتخب مالطا عندما سجل غراتسيانو بيليه، ليمنحها الانتصار 1-صفر في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 أمس الأول.
استغل منتخب ايطاليا لكرة القدم تعثر كرواتيا امام مضيفتها اذربيجان صفر-صفر، وانتزع منها الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه المالطي 1-صفر امس الاول على ملعب ارتيميو فرانكي في فلورنسا في الجولة السابعة من تصفيات كأس اوروبا 2016 المقررة نهائياتها في فرنسا.

وعانت ايطاليا الامرين امام مالطا المتواضعة، وانتظرت حتى الدقيقة 69 لتسجيل هدف المباراة الوحيد بواسطة مهاجم ساوثمبتون الانكليزي غراتسيانو بيليه بضربة رأسية من مسافة قريبة.

واستعادت ايطاليا نغمة الانتصارات بعد توقفها في الجولات الثلاث الاخيرة اثر 3 انتصارات متتالية عندما سقطت في فخ التعادل امام كرواتيا (مرتان) وبلغاريا، وحققت الفوز الرابع في التصفيات رافعة رصيدها الى 15 نقطة بفارق نقطة واحدة امام كرواتيا التي سقطت في فخ التعادل امام مضيفتها المتواضعة اذربيجان.

وكانت كرواتيا اكرمت وفادة اذربيجان بنصف دزينة نظيفة في الجولة الثالثة، بيد انها فشلت بقيادة ترسانتها القوية ابرزها نجوم ريال مدريد الاسباني لوكا مودريتش ويوفنتوس الايطالي ماريو ماندزوكيتش وبرشلونة الاسباني ايفان راكيتيتش في تكرار فوزها اليوم وسقطت في فخ التعادل للمرة الثالثة في التصفيات بعد مباراتيها مع ايطاليا في الجولتين الرابعة والسادسة.

تصرفات عنصرية

يذكر ان الاتحاد الاوروبي حسم نقطة من رصيد كرواتيا في 23 يوليو الماضي "بسبب التصرفات العنصرية" في مباراتها مع ضيفتها ايطاليا 1-1  في يونيو الماضي، حيث تم رسم شعار الصليب المعقوف الذي يمثل النازية على أرضية الملعب قبل ان يتدخل موظفوه لازالتها بين الشوطين.

وبعد فتحها تحقيقا ضد الاتحاد الكرواتي، قررت لجنة الانضباط في الاتحاد القاري حسم نقطة من رصيد المنتخب الكرواتي، ان تخوض كرواتيا المباراتين المقبلتين على ارضها من دون جمهور ومنعها من خوض اي مباراة لها ضمن التصفيات الاوروبية على ملعب سبليت مع غرامة 100 الف يورو.

وكانت المباراة اقيمت على ملعب سبليت جنوب البلاد ومن دون جمهور بسبب عقوبة سابقة بحق المنتخب الكرواتي من قبل الاتحاد الاوروبي للعبة اثر احداث شغب في مباراته ضد النرويج.

أذربيجان تتابع صحوتها

في المقابل، تابعت اذربيجان صحوتها بعد 4 هزائم متتالية في الجولات الاربع الاولى، فتغلبت على مالطا 2-صفر في الخامسة، وانتزعت تعادلا سلبيا ثمينا ايضا من مضيفتها النرويج في الجولة السادسة.

وفي المجموعة ذاتها، عززت النرويج موقعها في المركز الثالث بفوزها الثمين على مضيفتها بلغاريا الرابعة بهدف وحيد سجله فيغارد فورين في الدقيقة 57.

ورفعت النرويج رصيدها الى 13 نقطة، في حين تجمد رصيد بلغاريا عند 8 نقاط.

back to top