أفضل خيارات طب التجانس لمحاربة اضطرابات البروستات

نشر في 05-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-09-2015 | 00:01
No Image Caption
تقدم خيارات طب التجانس نتائج جيدة عند الإصابة بورم حميد في البروستات وهي ترافق العلاجات التقليدية في حال الإصابة بالتهاب البروستات، شرط اختيار العلاج المناسب لكل حالة.
في ما يخص التهاب البروستات، قد تظهر المشكلة في أي عمر وهي تشير إلى التهاب يجب معالجته بعناية شديدة. في مطلق الأحوال، لا بد من استشارة الطبيب والتحلي بالصبر عند الإصابة بالتهاب البروستات المزمن.
تعاني مشكلة في البروستات؟ إنه وضع شائع بين الرجال! يمكن أن يساعدك مجال طب التجانس على استعادة مستوى معين من الراحة أثناء التبول وتقليص حجم البروستات الذي يتضخم بسبب الاضطرابات الهرمونية التي تسبب أوراماً حميدة. لكن لا بد من متابعة الحالة بانتظام لمراقبة معدلات مستضد البروستات النوعي، وهو مؤشر على الإصابة المحتملة بالسرطان.

تضخم البروستات

يعني هذا التضخم ظهور أورام حميدة لدى معظم الرجال بدءاً من عمر معين. تتضخم البروستات مع مرور السنين وتزعج المثانة، ما يؤدي إلى الشعور بحاجة متكررة للتبول.

• إذا كنت تشعر بأن البروستات لديك {ثقيلة} وتحتاج إلى التبول بشكل متكرر خلال النهار والليل، وإذا كنت تشعر بأوجاع وتشنجات حين تحاول التبول أو تعجز عن التبول وتتردد في اختيار أنسب علاج، يمكنك استعمال منتج {سابال سيرولاتا} الذي يشمل جميع الخصائص المفيدة. يجب أخذه بمعدل 3 حبات صباحاً وظهراً ومساءً. لكن يجب تعديل الجرعة بالتعاون مع الطبيب. يقترح بعض الخبراء في مجال طب التجانس مثلاً أخذ أربع جرعات من منتج {سابال} في المساء للحد من دخول الحمام خلال الليل، مقابل 6 قطرات صباحاً ومساءً لمعالجة الأورام الحميدة في البروستات.

إذا أصبح الشعور بثقل المثانة شديداً، يمكن استبدال حبوب {سابال} ظهراً بمنتج {سيبيا} بمعدل 3 حبوب في فترة بعد الظهر.

• إذا كنت مصاباً بتضخم البروستات مثل والدك وجدك من قبلك، قد تبدأ المشكلة منذ مرحلة مبكرة نسبياً. قد تشعر بالحزن والاكتئاب والقلق وتواجه التهابات متكررة من وقت إلى آخر (في البول أو الأعضاء التناسلية...). وقد تصبح حساساً تجاه الرطوبة وتصاب بالروماتيزم.

في هذه الحالة، يجب أن تأخذ منتج {ثويا أوكسيدنتاليس}، بمعدل ثلاث حبوب صباحاً وظهراً ومساءً، بالإضافة إلى جرعة إضافية منه كل 15 يوماً. لكن يبقى هذا المنتج علاجاً دقيقاً ويجب التعامل معه بحذر. من الأفضل البدء به تحت إشراف طبي، ولا يوصى به في حال الإصابة بسرطان البروستات.

• إذا كان البروستات متضخماً وثقيلاً وإذا شعرت بأن مثانتك لا تفرغ بالكامل وتضطر إلى دخول الحمام بشكل متكرر لكنك تجد صعوبة في التبول وإذا فعلت يكون لون البول غريباً، يمكنك استعمال منتج {شيمافيلا أومبيلاتا}، بمعدل 3 حبوب في كل مساء قبل النوم. تجدر الإشارة إلى أن اللون {الغريب} قد يشير إلى وجود قيء وخلل معين: في هذه الحالة، يجب استشارة الطبيب من دون تأخير لأن الأعراض تدل على الإصابة بالتهاب البروستات.

• إذا كنت تواجه مشاكل بولية متكررة، مثل الحصى في المسالك البولية، إلى جانب انسدادات معينة، وإذا ترافق تضخم البروستات مع مصاعب بارزة في التبول وشعرتَ بأنك لا تتبول بما يكفي، يمكنك أخذ علاج {ليكوبوديوم} بمعدل 3 حبوب كل مساء في موعد النوم، لا سيما إذا ترافقت الأعراض مع عجز جنسي أو مشاكل هضمية.

• إذا كان البروستات لديك حساساً بشكل مفرط وكنت تشعر بحرقة معينة تخفّ حدتها بعد التبول، وإذا لم تتراجع رغبتك الجنسية بل حصل العكس تماماً وشعرتَ بطاقة كبرى وأصبحت رغبتك جامحة، يمكنك أخذ منتج {ستافيساغريا}، بمعدل 3 حبوب في موعد النوم، كل ليلتين.

• إذا كان البروستات لديك متضخماً وكانت حياتك الجنسية شبه معدومة، قد يؤدي هذا الكبت الجنسي إلى تعزيز مشاعر الإحباط التي تجعل القذف خارج السيطرة. في هذه الحالة، يمكنك أخذ منتج {كونيوم ماكولاتوم} بمعدل 3 حبوب في موعد النوم، كل ليلتين.

معالجة الالتهاب

• إذا كنت تشعر بألم في المنطقة المحيطة بالعجان وإذا كان الألم يتجدد أثناء القذف وتواجه سلسلة متلاحقة من الالتهابات البولية، فأنت مصاب على الأرجح بالتهاب البروستات. سواء كانت الحالة حادة أو مزمنة، هي تتطلب علاجاً بالمضادات الحيوية ومضادات الالتهاب ومسكنات الألم، شرط أن يتألف العلاج من أدوية أو زيوت أساسية يصفها أهل الاختصاص. في حال الإصابة بالتهاب مزمن في البروستات، يمكن الاستفادة من مكمّلات يوفرها مجال طب التجانس لإيجاد حل نهائي. الأهم هو التحلي بالصبر.

• إذا كان التهاب البروستات يترافق مع جراثيم بولية إلى جانب الحمى ونوبات الارتجاف والتعب الشديد، يمكن استعمال منتج {شيمافيلا أومبيلاتا}، بمعدل 3 حبوب في موعد النوم من كل مساء. لكن يجب استشارة الطبيب أولاً. إذا أشارت الفحوص إلى وجود جراثيم، يمكن إضافة منتج {كوليباسيلينوم}، بمعدل 3 حبوب، ثلاث مرات في اليوم، إلى المضاد الحيوي (أو إلى الزيوت الأساسية المطهِّرة بنكهة التوابل والزعتر مثلاً). إذا كانت الجرثومة من نوع مختلف، من الأفضل استشارة المعالِج بطب التجانس للحصول على العلاج المناسب.

 • إذا كنت تشعر بالحرقة أثناء التبول وعند وجود دم في البول، يمكن استعمال منتج {ميركوريوس كوروسيفوس}، بمعدل 3 حبوب عند النهوض صباحاً. تبقى استشارة الطبيب أساسية.

عند وجود إفرازات من البروستات، يمكن استعمال منتج {سابال سيرولاتا} بمعدل 3 حبوب صباحاً وظهراً ومساءً، إلى جانب {فوسفوريكوم أسيدوم} بالتناوب مع معدن {السيلينيوم}، بمعدل 3 حبوب من كل منتج في الساعة الحادية عشرة صباحاً. وإذا كنت رجلاً متقدماً في السن، يمكنك أخذ منتج {باريتا كاربونيكا} بالتناوب مع {تريبولوس تيريستريس} بمعدل 3 حبوب من كل منتج في الساعة الحادية عشرة صباحاً.

عند الإصابة بالتهاب البروستات المزمن (تظهر هذه المشكلة في العادة غداة التهاب البروستات الحاد الذي لا يُعالَج بالشكل المناسب)، يكون المرض خفياً باستثناء الأوجاع التي تمتد في كامل المنطقة التناسلية، لا سيما خلال القذف. لمعالجة هذا الوضع، يوصي الخبراء بأخذ جرعة واحدة من منتج {سيليسيا} كل أسبوع (إلى جانب العلاج التقليدي). تبقى استشارة الطبيب أساسية أيضاً.

back to top