الطريجي يسأل الحمود عن توقف بث إذاعة الكويت

نشر في 04-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-09-2015 | 00:01
تقدم النائب عبدالله الطريجي بسؤال برلماني الى وزير الاعلام وزير الشباب الشيخ سلمان الحمود، جاء فيه: توقف بث إذاعة الكويت على الموجات القصيرة والتي من خلالها يصل صوت الكويت للخارج بسبب نقص قطع الغيار.

وقال الطريجي: بالرغم من أن الوزارة قامت بترسية مناقصة لتحديث البنية الأساسية للإرسال الإذاعي رقم ٢٠٤/٢٠١٤-٢٠١٥ بقيمة تزيد على مليون ونصف مليون دينار وبالرغم من أن هذه المناقصة أتت مخالفة لقواعد تنفيذ الميزانية بهدف توفير قطع غيار في حين أن عنوانها هو تحديث للبنية الأساسية.

وعلى ضوء ما سبق طلب اجابته عن الاتي: متى توقف البث كاملا من محطة كبد على الموجات القصيرة؟ مستدركا بالقول: تضمنت المناقصة تحويل أجهزة الإرسال للبث الرقمي ومنها الجهاز رقم ٥ الذي هو أصلا يعمل بالبث الرقمي من سنة ٢٠٠٤ فهل كانت الوزارة تعلم أنه يعمل بالنظام الرقمي قبل إعداد المناقصة؟ فإذا كانت الإجابة بنعم فلماذا ادعت الوزارة في وثائق المناقصة أنها تريد تحويله للبث الرقمي؟

وتابع: ما الوضع التنفيذي حاليا لمناقصة تحديث البنية الأساسية؟ وإلي أين وصلت مرحلة الإنجاز؟ ومن هم المسؤولون عن إعداد ومتابعة تنفيذ المناقصة؟ وهل تمت محاسبتهم على توقف البث مع تقديم ما يثبت ذلك؟

وقال الطريجي: وردت في تقارير ديوان المحاسبة قيام الوزارة بصرف التأمين النهائي عن مشروع العقد رقم ١٩٢١٨ (مشروع تحديث مبنى الرصد والقياسات) بالرغم من عدم إصدار الجهة المستفيدة لكتاب الاستلام النهائي، ما يعد مخالفة جسيمة وإهدارا للأموال العامة وعليه يرجى الإفادة بأسباب قيام الوزارة بصرف مبالغ مالية غير مستحقة للشركة وهل قامت الوزارة بالتحقيق في هذا الإجراء ومعرفة المتسبب؟ وما الخطوات التي سوف تتخذها الوزارة للحفاظ على حقوقها؟ مع تزويدي بنسخة عن الإجراءات القانونية التي اتخذتها فيما يخص هذا الجانب وقيمة الهدر في المال العام؟

back to top