البغلي: سهم «الدولية القابضة» سيشهد زخماً جراء التغيرات الجديدة لمساهميها

نشر في 04-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-09-2015 | 00:01
No Image Caption
عموميتها وافقت على استقالة مجلس الإدارة وانتخبت آخر جديداً
قال علي البغلي إن «الدولية القابضة» تركز على بعض الدول الأوروبية وأستراليا، ولديها استثمارات في سوق دبي، ولكنها لا تسعى إلى زيادتها.

توقع نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية الدولية القابضة، علي البغلي، أن يشهد سهم الشركة زخماً خلال الفترة القادمة، وذلك بعد دخول مساهمين جددا في الشركة تبلغ نسبتهم نحو 50 في المئة، وهي النسبة التي كانت تمتلكها شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) وباعت جزءا كبيرا منها.

وأكد البغلي، في تصريح للصحافيين على هامش اجتماع الجمعية العمومية غير العادية والتي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 64 في المئة، أن المساهمين الجدد لهم باع طويل في العمل في سوق الكويت للأوراق المالية، حيث سيبذلون كل جهودهم لدعم الشركة في السوق، خاصة وأن قيمتها السوقية الحالية تنخفض عن قيمتها الدفترية.

وأوضح أنه بدخول هذه الدماء الجديدة إلى مجلس إدارة الشركة فإن الشركة مقبلة على عهد استثماري وتجاري جديدين، حيث تمت مناقشة استراتيجية جديدة تتضمن تصفية بعض الاستثمارات القائمة التي تم استنفاد الغرض منها، ومن ثم الاستحواذ على شركات وشراء شركات صناعية وعقارات خارج السوق الكويتي.

وأشار إلى أن الشركة تركز على بعض الدول الأوروبية وأستراليا، ولديها استثمارات في سوق دبي ولكنها لا تطمح في زيادتها، خصوصا في ظل الظروف الحالية التي يمر بها سوق دبي والذي يعاني الهبوط والجمود.

وأفاد بأن الفرص الاستثمارية في السوق الكويتي تتقلص تدريجيا وهناك عدد من الشركات التي تنسحب من البورصة، وإذا ما استمر الوضع على هذا النحو فستتجه الشركة الى الاستثمار في الخارج، مشيرا إلى أن الشركة تمتلك محفظة أسهم في سوق الكويت للأوراق المالية تتكون من مليوني دينار من الأسهم طويلة الأجل، ونحو 250 ألف دينار من الأسهم قصيرة الأجل ، حيث تبلغ نسبة تلك المحفظة 7.5 في المئة من إجمالي استثمارات الشركة.

وشدد البلغي على أن الشركة تتمتع بميزانية خالية من الأعباء المالية ومن أي ديون، لذلك إذا لم تكف المبالغ الناتجة عن التصرف بالاستثمارات المطروحة للبيع للدخول في استثمارات جديدة بإمكان الشركة الاقتراض بكل حرية.

العمومية

انتخبت الجمعية العمومية للشركة الوطنية الدولية القابضة مجلس إدارة جديدا بدلا من المجلس المستقيل لاستكمال المدة المتبقية من تلك الدورة، ضم كلا من: عبدالوهاب محمد الوزان، مساعد عبدالعزيز العصيمي، علي أحمد البغلي، باسم عبدالله العثمان، ممدوح عبدالغني الشربيني.

back to top