يستضيف رؤساء البرلمانات العربية لتنسيق المواقف وبان كي مون يؤكد اعتزازه بالكويت

نشر في 02-09-2015
آخر تحديث 02-09-2015 | 00:04
اجتمع رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لبحث التنسيق والعلاقات بين البرلمان الكويتي والمنظمة الدولية في اطار المؤتمر العالمي الرابع لرؤساء البرلمانات.

وأكد بان كي مون خلال اللقاء تقديره واعتزازه بمكانة الكويت العالمية في المجال الانساني، مشيدا بدور سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد في تعزيز الدور الانساني للكويت وتقديم المساعدات لكافة دول العالم.

ولفت بان الى تكريم الامم المتحدة لسمو امير البلاد وتسميته قائدا للعمل الانساني في العالم تقديرا لدوره الانساني ودعمه الجهود الدولية لاغاثة المنكوبين حول العالم وتقديم الدعم الانساني لهم.

وعلى صعيد متصل، عقد رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم لقاء جمع رؤساء البرلمانات والمجالس الخليجية والعربية المشاركين في المؤتمر الدولي الرابع لرؤساء البرلمانات بالأمم المتحدة.

وبحث البرلمانيون العرب خلال مأدبة عشاء أقامها الغانم على شرفهم في نيويورك تنسيق المواقف وتوحيد الرؤى أمام المؤتمر العالمي الذي تستضيفه الأمم المتحدة كل خمس سنوات.

وأكد رؤساء البرلمانات الخليجية والعربية حرصهم على التعاون والتنسيق وتعزيز الجهود العربية في سبيل التمثيل المشرف في هذا المؤتمر العالمي المهم.

وثمنوا مبادرة رئيس الاتحاد البرلماني العربي في عقد مثل تلك اللقاءات التشاورية والتنسيقية التي من شأنها تعزيز مسيرة العمل البرلماني العربي في الخارطة العالمية وخدمة قضايا الامة العربية في المحافل الدولية.

ويترأس الغانم الاتحاد البرلماني العربي منذ يناير 2014 حتى الان. ويهدف المؤتمر العالمي لرؤساء البرلمانات الذي انطلقت أعماله أمس في مقر الامم المتحدة بنيويورك بمشاركة أكثر من 140 دولة الى تعزيز دور البرلمانات في دول العالم وبحث اهداف التنمية المستدامة حتى عام 2030.

back to top