العوضي يسأل العيسى عن الشهادات الوهمية

نشر في 02-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-09-2015 | 00:01
وجه النائب كامل العوضي سؤالا برلمانيا الى وزير التربية وزير التعليم العالي بدر العيسى، قال فيه: عقب تناول مواقع التواصل الاجتماعي خبرا نقلا عن جريدة نيويورك تايمز الأميركية مفاده صدور الاف الشهادات الوهمية على مستوى العالم منها ما لا يقل عن ثلاثة آلاف شهادة وهمية لمواطنين خليجيين من شركة تسمى (أكساكت) «Axac» يديرها احد الأشخاص المعروفين في باكستان. حيث كشفت الصحيفة أن الشركة المذكورة تدير نحو 370 موقعا أكاديميا وهميا تتضمن جامعات، ومدارس ثانوية، ومنظمات اعتماد. واتضح من لائحة اسماء الحاصلين على شهادات من تلك الجامعة التي نشرت انه يوجد بها الكثير من المواطنين الكويتيين.

واضاف: لقد اصبح هذا الأمر حديث الرأي العام في العالم كله وفي باكستان خاصة والرأي العام الباكستاني خصوصاً بعد القبض على صاحب تلك الجامعة وكبار مساعديه بتهمة النصب والاحتيال الإلكتروني ومخالفة قانون الجرائم الإلكترونية وتبييض الأموال، والعثور خلال تفتيش على مستودع يحوي آلاف الشهادات الفارغة لجامعات وهمية، الأمر الذي يشكل خطورة بالغة على مستقبل البلاد، خاصة فيما يتعلق بالوظائف التي يشغلها أصحاب تلك الشهادات الوهمية.

وعلى ضوء ما سبق طلب اجابته عن الاتي: هل تلقت وزارة التربية والتعليم العالي من اي جهة رسمية معينة في باكستان او بالولايات المتحدة الأميركية خطابا يتعلق بهذا الموضوع المنشور؟ وما الاجراءات التي اتخذتها او سوف تتخذها وزارة التربية ووزير التعليم العالي بعد نشر تلك الاخبار المؤكدة المشار اليها سابقا؟

back to top