الأزرق يختتم تدريباته لمواجهة ميانمار اليوم

استبعاد العنزي وسعيد والمعتوق لأسباب متباينة

نشر في 02-09-2015
آخر تحديث 02-09-2015 | 00:05
يختتم الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم، استعداداً لمواجهة ميانمار غداً في تصفيات كأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019.
فقد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم جهود ثلاثة لاعبين دفعة واحدة هم فهد العنزي، وعامر المعتوق، وضاري سعيد، الذين عادوا إلى البلاد في ساعة متأخرة مساء أمس الأول، ليتأكد غيابهم عن مباراتي ميانمار غداً الخميس على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا القطري، ولاوس يوم الثامن من الشهر الجاري، في ما عدا سعيد الذي قد يغادر إلى لاوس مباشرة للانضمام إلى الوفد هناك، وذلك في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

وجاء استبعاد فهد العنزي وعودته إلى الكويت بناء على طلبه،  لعدم جاهزيته الذهنية للقاء ميانمار، وفقاً لمصدر من داخل الجهاز الفني، الأمر الذي كان له مردود سلبي على مستواه بالتدريبات في الفترة الأخيرة بشكل لافت.

يذكر أن العنزي استبعد في وقت سابق من المشاركة في مواجهة لاوس، بسبب رفض سفارة لاوس منحه تأشيرة دخول لانتهاء جواز سفره في ديسمبر المقبل، وهو إجراء قانوني صحيح.

وعلمت "الجريدة" أن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني، بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومساعديه نادر داود ود. محمد المشعان، تمسك ببقاء اللاعب، لاسيما أن معلول وصفه من قبل بأنه الأفضل خليجياً، لكنه أصر على الرحيل من قطر قبل 48 ساعة فقط من اللقاء، وهو الأمر الذي دفع الجهاز الفني إلى تحقيق رغبته.

في المقابل، تردد من مصدر قريب من العنزي أن مشاركته أمام ميانمار في التشكيل الأساسي لم تكن مؤكدة، بسبب غيابه عن لقاء لاوس، ومن ثم طالب بالعودة إلى الكويت.

شركة خاصة لضاري

أما اللاعب ضاري سعيد فحددت له إحدى الشركات الخاصة الكبرى موعداً أمس لإجراء مقابلة لتسلم وظيفة حسب تأكيد اللاعب لـ"الجريدة"، الذي أوضح أنه كان من الصعوبة بمكان إرجاء المقابلة.

وقبل الجهاز الفني طالب اللاعب بالعودة إلى الكويت لإجراء المقابلة، خصوصا أنه كان بعيداً تماماً عن الدخول في التشكيلة الأساسية، وهناك احتمالات قائمة بقوة أن يغادر اللاعب البلاد إلى لاوس مباشرة، للانضمام إلى الوفد هناك.

وكان سعيد استبعد من القائمة المغادرة إلى قطر، قبل أن يعاد مرة أخرى، بعد اعتذار سامي الصانع.

إصابة المعتوق

في المقابل، فإن الإصابة التي تعرض لها عامر المعتوق، وهي تمزق في العضلة الخلفية، تحتاج إلى خضوعه 10 أيام على أقل تقدير من أجل التعافي، ما يعني استحالة لحاقه بمواجهة لاوس.

استياء داخل الجهاز الفني

وكان من البديهي أن يشعر الجهاز الفني بالاستياء الشديد من تصرفات العنزي في هذا التوقيت، لكن معلول ورفاقه رأوا ضرورة تهدئة الأمور، حتى لا يتأثر الفريق بشكل سلبي في المباراتين، ومن ثم إهداء عدد من النقاط في مباراتين يعول الجميع كثيراً على حصد 6 نقاط كاملة منهما، من أجل المنافسة على قمة المجموعة حتى الجولة الأخيرة، وقد يكون الوصول إلى القمة أمرا صعبا في ظل وجود منتخب كوريا الجنوبية، لكنه أمر غير مستبعد.

ومن المحتمل أن يستبعد معلول العنزي من حساباته في بطولة "خليجي 23"، التي المقرر إقامتها في الفترة من 22 ديسمبر إلى 4 يناير المقبلين، عقاباً له على تصرفه.

إلى ذلك، استقر الأمر داخل الجهاز الفني على 22 لاعبا فقط، للدخول في قائمتي ميانمار ولاوس، واكتفى "الجهاز" باللاعبين الموجودين ورفض ضم لاعبين جدد، لاسيما أن القائمة الحالية في طريقها إلى مرحلة جيدة من الانسجام والتناغم.

تدريب اليوم على «الفنية»

ويختتم الفريق تدريباته في السادسة والنصف من مساء اليوم على اللجنة الفنية التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم، استعدادا للقاء ميانمار.

 ويبدو أن محترف نجران السعودي فيصل زايد سيكون الأقرب للدخول في التشكيل الأساسي على حساب فهد العنزي، وسيحسم معلول الذي يضع لمساته الأخيرة على التشكيل والخطة التي سيدخل بهما المباراة خلال الساعات القليلة المقبلة، وكان الفريق أجرى تدريبه الساعة 6.45 على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا.

العنزي يعتذر للجماهير: عزّت عليّ نفسي

تقدم فهد العنزي باعتذار إلى جماهير الكرة بمختلف ميولها عن عدم المشاركة مع المنتخب الوطني في مواجهة ميانمار المقرر لها غدا الخميس.

وقال العنزي، على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "انستغرام": "هالشي يعلم الله خارج عن الإرادة، والسبب مشكلة جواز السفر... عساها خيرة... الحمد لله... أهل السعة ما نقبل الضيق".

وألمح العنزي إلى أن هناك أشخاصا متسببين في مشكلته من خلال كتابة أبيات من الشعر قال فيها:

عزت علي نفسي ونفسي عزيزة... ما ترضى موقف الذل والهون

الله جعل فيها الكرامة غريزة... إما أكون برأس الهرم ولا ما أكون

back to top