سيرينا وديوكوفيتش إلى الدور الثاني من «فلاشينغ ميدوز»

نشر في 02-09-2015
آخر تحديث 02-09-2015 | 00:02
No Image Caption
انطلقت أمس الأول بطولة أميركا المفتوحة، خاتمة بطولات التنس الأربع الكبرى (غراند سلام)، بانتصار سهل لسيرينا وليامس، وكذلك الصربي نوفاك ديوكوفيتش وحامل اللقب الكرواتي مارين سيليتش، وآخر أقل سهولة للإسباني رافائيل نادال.
لم تكن الأميركية سيرينا وليامس، المصنفة اولى وبطلة الاعوام الثلاثة الاخيرة، تحلم ببداية اسهل من تلك التي اختبرتها مساء أمس الأول حين تأهلت الى الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب والمقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز، بفوزها على الروسية فيتاليا دياتشنكو 6-صفر و2-صفر ثم بالانسحاب.

وتلتقي سيرينا في الدور المقبل الهولندية كيكي برتنز الفائزة على الكرواتية ميريانا باروني 3-6 و6-4 و6-2.

وبلغت الدور الثاني أيضا الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا الثالثة عشرة والاوكرانية ايلينا سفيتولينا السابعة عشرة بعد فوزهما على البرازيلية تيليانا بيريرا 6-3 و6-3 والروسية ايليزابيتا كوليشكوفا 6-1 و6-4 على التوالي.

وتأهلت ايضا الاميركية ماديسون كيز التاسعة عشرة بفوزها على التشيكية كلارا كوكالوفا 6-2 و6-4، في حين خرجت مواطنتها سلون ستيفنز، التاسعة والعشرون، بخسارتها امام مواطنتها كوكو فانديويغي 4-6 وو3-6.

ديوكوفيتش يطيح بسوزا

وعند الرجال، لم يجد ديوكوفيتش، المصنف أولا، أي صعوبة في حجز بطاقته الى الدور الثاني بعد تخطيه البرازيلي جواو سوزا 6-1 و6-1 و6-1.

واحتاج ديوكوفيتش، بطل 2011 والباحث عن لقبه الكبير الثالث هذا الموسم والعاشر في مسيرته، الى ساعة و11 دقيقة فقط لكي يحسم مباراته مع سوزا، ويضرب موعدا في الدور المقبل مع النمساوي اندرياس هايدر-ماورر الذي تغلب على الكندي فاسيك بوسبيسيل 6-4 و3-6 و6-7 (صفر-7) و6-صفر و6-1.

يذكر أن ديوكوفيتش كان قاب قوسين او ادنى من الابقاء على حلم الرباعية الكبرى هذا الموسم بعدما توج ببطولة استراليا المفتوحة، لكنه سقط في نهائي رولان غاروس امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا قبل ان يتوج بعدها بلقب ويمبلدون للعام الثاني على التوالي.

وسيطر الصربي على معظم ألقاب دورات الماسترز للألف نقطة بفوزه في انديان ويلز وميامي الاميركيتين وروما ومونتي كارلو، لكنه خسر في نهائي آخر دورتين في مونتريال الكندية أمام البريطاني اندي موراي وسينسيناتي أمام السويسري روجيه فيدرر.

وقد يتواجه ديوكوفيتش في ربع النهائي مع الاسباني رافايل نادال الثامن، والذي احتاج الى جهد مضاعف لبلوغ الدور الثاني بفوزه على الكرواتي البالغ من العمر 18 عاما بورنا تشوريتش 6-3 و6-2 و4-6 و6-4.

ويلتقي نادال الذي توج بلقب هذه البطولة في مشاركته الاخيرة عام 2013 (أحرز اللقب ايضا عام 2010) والباحث عن لقبه الخامس عشر في بطولات الغراند سلام من اجل استعادة شيء من هيبته السابقة، في الدور الثاني مع الارجنتيني دييغو شفارتسمان الذي تغلب على السويدي إلياس يمر 6-3 و6-2 و6-2.

وبلغ الدور الثاني الاسباني الاخر دافيد فيرر السابع بفوزه على المولدافي رادو البوت 4-6 و7-5 و6-1 و6-صفر.

ويلتقي فيرر الذي تبقى افضل نتيجة له في "فلاشينغ ميدوز" وصوله الى نصف النهائي عامي 2007 و2012، في الدور المقبل الصربي فيليب كرايينوفيتش الذي تغلب على الكولومبي اليخاندرو غونزاليس 6-4 و6-صفر و6-4.

back to top