الإنتر يضيف 3 صفقات إلى قائمة إنجازاته في سوق الانتقالات

نشر في 02-09-2015
آخر تحديث 02-09-2015 | 00:03
أعلن إنتر ميلان الايطالي تعاقده مع البرازيليين فيليبي ميلو وأليكس تييس والمهاجم الصربي آدم لياييتش قبل دقائق على إقفال باب الانتقالات الصيفية.
نجح إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم في استثمار الساعات الأخيرة بشكل جيد قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية مساء أمس الأول ليحسم صفقات ضم فيليبي ميلو وأليكس تيليس وآدم لياييتش إلى صفوفه، ورحيل لاعب خط وسطه هيرنانيز إلى يوفنتوس.

وأعلن يوفنتوس بطل إيطاليا أنه دفع 11 مليون يورو (12.4 مليون دولار) إضافة إلى مليوني يورو من المكافآت، للحصول على خدمات البرازيلي هيرنانيز.

وانضم البرازيليان ميلو وتيليس إلى الإنتر قادمين من غالطة سراي التركي، في حين انضم المهاجم الصربي لياييتش من روما، بعقد إعارة مدته موسم واحد مقابل مليوني يورو، مع إمكانية شراء اللاعب بشكل نهائي مقابل تسعة ملايين يورو.

من جانبه، أعلن نادي اشبيلية الإسباني تعاقده مع قلب الدفاع ماركو اندريولي على سبيل الإعارة لموسم واحد من صفوف انتر ميلان.

ومع غياب نيكولاس باريخا حتى نوفمبر المقبل ومعاناة دانييل كاريكو من الإصابة، سعى إشبيلية لضم اندريولي (29 عاما) رغم اهتمام فيورنتينا بضم اللاعب. ويمتد عقد اندريولي مع انتر حتى 2017، ويسعى اشبيلية للتفاوض مع الفريق الإيطالي بشأن شراء اللاعب بشكل نهائي عقب نهاية فترة إعارته.

روما يضم بونس وبالمييري

على جانب آخر، أعلن نادي روما أنه اختتم نشاطه بسوق الانتقالات مساء أمس الأول بضم المهاجم إزيكيل بونس من نيويل أولد بويز والمدافع البرازيلي إيمرسون بالمييري، الذي ينحدر من أصل إيطالي، وذلك بعقد إعارة من سانتوس حتى نهاية الموسم لتعزيز دفاعه.

ويعرف ايمرسون (21 عاما) الدوري الايطالي، إذ لعب الموسم الماضي مع باليرمو على سبيل الاعارة ايضا.

وشهدت الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات، انضمام المهاجم أليساندرو ماتري من ميلان إلى لاتسيو بعقد إعارة، علما بأن الأخير تعاقد مع لاعب الوسط رافيل موريسون من ويست هام الإنكليزي والمهاجم ريكاردو كيشنا من اياكس الهولندي مقابل أربعة ملايين يورو، ولاعب الوسط سيلرجي ميلينكوفيتش من جينك مقابل عشرة ملايين يورو.

من جانب اخر، انتقل قلب الدفاع الدولي كريستيان زاكاردو، المتوج بلقب مونديال 2006 مع منتخب بلاده، من ميلان الى كابري، حسبما اعلن الوافد الجديد الى دوري الدرجة الاولى الايطالي.

ووقع زاكاردو، البالغ من العمر 33 عاما، والذي خاض 17 مباراة دولية ودافع عن ألوان باليرمو وفولفسبورغ الالماني وبارما قبل الوصول الى ميلان، عقدا لمدة عامين.

يوفنتوس يستعير ليمينا

من جانبه، أعار مرسيليا الفرنسي لاعب وسطه الغابوني ماريو ليمينا الى يوفنتوس، وضم في المقابل لاعب وسطه التشيلي ماوريسيو ايسلا والظهير باولو دي تشيليي، حسبما اعلن الفريق المتوسطي.

ووصل ليمينا (22 عاما) من لوريان في 2013 في صفقة بين 4 و5 ملايين يور، وأصبح عنصرا اساسيا في وسط مرسيليا مع المدرب السابق الارجنتيني مارسيلو بييلسا، وخاض 64 مباراة مع مرسيليا سجل فيها 4 اهداف.

ولم ينجح ايسلا ودي تشيليي في فرض نفسيهما مع السيدة العجوز، إذ لم يخض الاول البالغ 27 عاما والذي احرز لقب كوبا اميركا 2015 سوى 29 مباراة في موسمين، وتمت اعارته الى كوينز بارك رينغرز الانكليزي الموسم الماضي.

اما دي تشيليي (28 عاما) الذي نشأ مع يوفنتوس، فلم يفرض نفسه ايضا مع النادي الذي اعاره مرارا الى سيينا وجنوى وبارما.

جنوى يعزز صفوفه

بدوره، عزز جنوى صفوفه بضم المدافع الدولي الارجنتيني كريستيان انسالدي ولاعب الوسط الدولي السويسري بليريم دزيمايلي على سبيل الاعارة.

وانضم انسالدي الذي خاض خمس مباريات دولية، الى جنوى من زينيت سان بطرسبورغ الروسي، في حين انتقل دزيمايلي الذي خاض 42 مباراة دولية حتى الان، من غلطة سراي التركي.

وفي سياق الانتقالات، اعار بوروسيا دورتموند الالماني لاعب وسطه البولندي ياكوب بواتسيكوفسكي الى فيورنتينا الايطالي لعام واحد، حسبما اعلن الاخير. وحمل بواتسيكوفسكي (29 عاما) الوان دورتموند لمدة ستة مواسم، بعد قدومه من فيسلا كراكوف عام 2007، شارك فيها في 197 مباراة بالدوري الالماني لكرة القدم.

ومن جانبه، عاد لاعب الوسط الدولي ايمانويل جاكيريني الى ايطاليا، للدفاع عن ألوان بولونيا على سبيل الاعارة من سندرلاند الانكليزي.

وجاءت عودة جاكيريني (30 عاما و21 مباراة دولية) الى ايطاليا بعدما أمضى موسمين مع سندرلاند الذي انتقل اليه من يوفنتوس في 2013.

(د ب أ)

back to top