الصالح: خطوات العبيدي في ملف "الجهراء" تحسب له

نشر في 01-09-2015 | 16:17
آخر تحديث 01-09-2015 | 16:17
No Image Caption
أكد النائب خليل الصالح ان مسارعة وزير الصحة د. علي العبيدي إلى تحويل ملف الإهمال والخطأ الطبي إلى النيابة العامة ومخاطبة الانتربول لضبط وإحضار الطبيب الهارب المتهم في قضية وفاة المواطن سعود العازمي رحمه الله، تشكل خطوات تنفيذية مستحقة وتحسب للوزير العبيدي.

وقال الصالح إن تعاطي العبيدي مع الملف بما حواه من إجراءات عملية تنفيذية سواء على صعيد التحقيق الداخلي بالوزارة أو صعيد الشق الجنائي بالإحالة للنيابة وملاحقة المتهم، قد يكون هو الأول من نوعه في وزارة الصحة في التعامل مع هكذا قضايا، مشيرا إلى أن إحاطة الملف من كل جوانبه المهنية والإجرائية والجنائية أمر في غاية الإيجابية.

وأوضح أن تحويل الملف إلى النيابة ومحاسبة المتسببين في هذا الحادث المؤلم يكرسان ويعززان العمل المؤسسي في الدولة ويضفيان على مثل هذه الأحداث ما تستوجبه من خطوات لا سيما لحفظ حقوق المواطنين وسلامتهم.

وتمنى الصالح تعزيز المنظومة الصحية لا سيما فيما يتعلق بقضية الأخطاء الطبية وأن تتجه وزارة الصحة إلى اتخاذ حزمة من الإجراءات الرقابية الفنية والإدارية الاستباقية بما يواكب الاجراءات المعمول بها عالميا في هذا الخصوص، وذلك للحيلولة دون وقوع مثل هذه الأحداث مستقبلا وثانيا لضمان عدم خروج المطلوبين أمنيا.

وأعرب عن ثقته بقدرة الوزير العبيدي على النهوض بهذه الاستحقاقات في الملف الصحي وتطوير واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتلافي وقوع مثل هذه الأخطاء مستقبلا، داعيا إلى تشديد الإجراءات لحماية صحة المواطن والحفاظ على سلامته في بيئة علاجية صحية لا سيما في أقسام الحوادث والطوارئ والعمليات الحرجة.

وطالب الصالح بربط آلي لبيانات المواطنين في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية من أجل تمكين الاجهزة الطبية من الاطلاع على تفاصيل الحالة الصحية للمريض بشكل واف وتقديم خدمة صحية أفضل.

back to top