لبنان.. محتجون يحتلون مبنى وزارة البيئة: إرحل يا مشنوق

نشر في 01-09-2015 | 14:50
آخر تحديث 01-09-2015 | 14:50
No Image Caption
احتل عشرات الناشطين الشباب الثلاثاء وزارة البيئة في بيروت مطالبين باستقالة الوزير محمد المشنوق بسبب أزمة النفايات إثر تظاهرات حاشدة ضد الفساد والسياسيين، وفق ما أكدت موظفة في الوزارة لفرانس برس.

وقالت الموظفة طالبة عدم ذكر اسمها أن الشباب المتواجدين في الممر القريب من مكتب الوزير هتفوا "برا، برا، وزير البيئة برا"، و"إرحل يا مشنوق".

وأكدت على أن الوزير محمد المشنوق موجود في مكتبه.

وجلس بعض الناشطين على الأرض وأدوا النشيد الوطني فيما أنزل آخرون أعلاماً لبنانية من نوافذ الوزارة الواقعة في وسط بيروت.

وحاول أربعة من عناصر قوى الأمن اقناع الناشطين بمغادرة المكان لكنهم رفضوا، وكان هناك عناصر أمن آخرين في أسفل المبنى.

وقال لوسيان بورجيلي أحد منظمي حملة "طلعت ريحتكم" المشاركة في التحرك لفرانس برس أن الشباب لن يتركوا الوزارة قبل استقالة الوزير.

ويأتي هذا التصعيد المفاجىء قبل ساعات من انتهاء المهلة التي حددتها حملة "طلعت ريحتكم" لاستقالة وزير البيئة وايجاد حل دائم لأزمة النفايات المستمرة منذ شهر ونصف الشهر.

ورداً على سؤال من وكالة فرانس برس حول قرار التحرك قبل انتهاء المهلة قال بورجيلي "انه لعنصر المفاجأة، لم يكونوا يتوقعون أن نتحرك الآن".

وقال "إذا استجابوا لمطالبنا قبل انتهاء المهلة فسننسحب".

من جهة ثانية طلب قائد شريط بيروت العميد محمد الأيوبي من المعتصمين ايفاد وفد منهم للقاء وزير البيئة محمد المشنوق، إلا أنهم رفضوا وأصروا على استقالته.

ووصلت قوة من عناصر مكافحة الشغب إلى مبنى وزارة البيئة منعاً لحصول أي شغب، كما أقفلت القوى الأمنية جميع المداخل التي تؤدي إلى داخل مبنى اللعازارية.

وأكد بعض الشبان الموجودين في الطابق الأخير في الوزارة أنهم محاصرون والأبواب مغلقة وهم بحاجة ماسة إلى الماء.

back to top