الجيران عن تأييد العبدالله لـ«خلوها تخيس»: ديننا لا يتلون مع السياسة

نشر في 01-09-2015 | 00:02
آخر تحديث 01-09-2015 | 00:02
رد النائب عبدالرحمن الجيران على منتقدي رأيه الرافض لحملة "خلوها تخيس" ولدعوات المقاطعة التي اعتبرها من الربيع العربي، بحجة ان شيخا من الاسرة الحاكمة وهو وزير بالحكومة ايد الحملة وابدى اعجابه بها، مؤكدا ان "ديننا لا يتلون مع السياسة وتقلباتها والمعول عليه نصوص الكتاب والسنة لا ما رآه فلان وفلان من الناس".

وقال الجيران في تصريح أمس "اعجب كثيراً ممن حمل لواء الدعوة للمقاطعة مستدلاً بفتوى العلامة بن عثيمين وهي في سياق مختلف تماماً عما ذهبوا اليه حيث الامانة العلمية تقتضي التوضيح حتى لا يلتبس الامر على الناس فأقول على فرض ان الشيخ اجاز المقاطعة بقول له ولكن هذا القول في مقابل اقوال كثيرة للشيخ نفسه لا تجيز التظاهرات ولا تكوين الاحزاب السياسية ولا إقرار اهل البدع في بدعهم ووجوب الانكار عليهم وتحريم الافتئات على ولاة الامور ووجوب الصبر على ظلمهم والتزام الادب في مناصحتهم الى غير ذلك من الفتاوى المعروفة فأين هم منها؟

وتساءل الجيران: ولماذا نشروا هذه الفتوى الان فقط؟ مستدركا بالقول: بالنظر الى ذات الفتوى نجد ان مساقها لا يتفق مع ما ذهبوا اليه وهو جواز المقاطعة مطلقاً دون الرجوع الى المسؤولين ولا العلماء، حتى لو قالوا ان المقصود اصل فكرة المقاطعة فنقول هذه تحكمها مسألة هي: من يقرر هذه المقاطعة؟ هل هم العوام ام الخواص؟

وكان وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله ابدى اعجابه في تصريح أمس الاول بحملة خلوها تخيس وتأييده الشخصي لها.

back to top