«الوطني» يوظّف خريجين من جامعتي الكويت و«الخليج»

العبلاني: البنك مستمر في تكريس موقعه بصدارة القطاع الخاص توظيفاً للكوادر الوطنية الشابة

نشر في 01-09-2015
آخر تحديث 01-09-2015 | 00:01
No Image Caption
قال عماد العبلاني إن بنك الكويت الوطني يواصل تكريس موقعه الريادي في صدارة مؤسسات القطاع الخاص التي دأبت على فتح أبوابها للكوادر الوطنية الشابة، إيماناً منه بدوره وواجبه الوطني في توظيف شباب الكويت وتنمية قدراتهم، وضرورة استقطاب الكفاءات الوطنية منهم.
وظف بنك الكويت الوطني مجموعة جديدة من الكوادر الوطنية الشابة خريجي جامعة الكويت وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية معهما لدعم الكوادر الوطنية من الطلاب والخريجين، كما تعكس هذه المبادرة الدور الريادي للبنك كأحد أكبر الجهات توظيفاً للعمالة الوطنية في القطاع الخاص.

ونظم بنك الكويت الوطني حفل استقبال للموظفين الجدد بحضور كل من المدير العام لادارة الموارد البشرية لمجموعة «الوطني»، عماد العبلاني، ومدير إدارة التعيينات في البنك، نواف الخلف، والأستاذ المساعد في جامعة الكويت، د. عبدالرحمن الطويل، ونائب رئيس الشؤون الأكاديمية في جامعة الخليج د. صلاح الشرهان.

وفي هذه المناسبة، قال العبلاني إن بنك الكويت الوطني يواصل تكريس موقعه الريادي في صدارة مؤسسات القطاع الخاص التي دأبت على فتح أبوابها للكوادر الوطنية الشابة، إيماناً منه بدوره وواجبه الوطني في توظيف شباب الكويت وتنمية قدراتهم، وبضرورة استقطاب الكفاءات الوطنية وتشجيع الشباب على دخول القطاع الخاص.

وأضاف العبلاني أن بنك الكويت الوطني يبقى نموذجاً في دعم الشباب، حيث تحول من مجرد مؤسسة مصرفية تفتح باب التوظيف للكوادر الوطنية إلى أكاديمية تخرج خبراء وقياديين مصرفيين، من خلال الدعم الذي توفره للشباب لبناء خبرتهم ومسيرتهم المهنية، مبيناً أن البنك يواصل استقطاب الكفاءات من الكوادر الوطنية لتطويرها وتدريبها وتوظيفها إيماناً منه بأهمية الاستثمار بهذا الجيل الواعد وتنمية قدراته لتحقيق طموحاته وأهدافه.

ولفت إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بنك الكويت الوطني مع كل من جامعة الكويت وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، والتي تهدف إلى تقديم مختلف سبل الدعم والتطوير والتمكين لشباب الكويت لمساعدته على اكتساب المزيد من الخبرات واتاحة الفرص التدريبية والتأهيلية للدخول إلى سوق العمل.

وتلتقي الخطط التطويرية والتدريبية لبنك الكويت الوطني بجهوده المستمرة للاستثمار في الكوادر الوطنية الشابة وإعداد جيل مصرفي متمكّن، وذلك عبر الدورات التدريبية السنوية المتخصصة التي ينظّمها، وتأتي في مقدمها «أكاديمية الوطني لقادة المستقبل»، وهي أول مبادرة من نوعها لتطوير القيادات المصرفية من الكوادر الوطنية الشابة ذات المؤهلات العالية، وبرنامج الشباب، وبرنامج التدريب الصيفي السنوي لطلبة المدارس والكليات، وبرنامج «أكاديمية الوطني»، وهو مخصص لحملة الشهادات الجامعية من الكوادر الكويتية الشابة التي تم اختيارها للعمل في البنك، وذلك التزاماً بالنهج الثابت للبنك في استقطاب وتوظيف الكفاءات الكويتية الواعدة وتأهيلها بوصفها هدفاً استراتيجياً ومسؤولية اجتماعية.

back to top