خاص

العبدالله لـ الجريدة.: عروض عالمية لحل أزمة السكن

أعلن تأييده حملة «خلوها تخيس» وأكد قرب إقرار «الإعلام الإلكتروني»

نشر في 31-08-2015
آخر تحديث 31-08-2015 | 00:13
No Image Caption
كشف وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، أن الحكومة تلقت عروضاً كثيرة ومستمرة من شركات عالمية لإنشاء وحدات سكنية، بهدف المساهمة في حل الأزمة الإسكانية في البلاد.

وأكد العبدالله لـ«الجريدة»، على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر «قرار 2015»، أن «إيجاد حلول جذرية للأزمة القائمة أمر مهم، ويأتي على رأس أولويات الحكومة»، نافياً سماعه عن تقديم كوريا الجنوبية، ممثلة بوزارة الأرض والبنى التحتية وشركة الأرض والإسكان الكورية المملوكة للحكومة الكورية، عرضاً بشأن بناء مدن سكنية تتضمن وحدات وكتلاً عمرانية منخفضة التكاليف في الكويت.

وكانت «الجريدة» نشرت أمس العرض الذي نقله السفير الكوري في البلاد إلى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، ووزير الإسكان ياسر أبل، وتضمن إنشاء منازل من دور ودورين، منفصلة وذات ملكية مشتركة، وشقق متنوعة وذات تقنية ذكية، على أن تكون البداية العام المقبل بتنفيذ 30 ألف مسكن، مصممة وفقاً للنظم الصديقة للبيئة ومراعية لموارد الطاقة في الكويت.

 في سياق آخر، أعلن العبدالله تأييده الشخصي لحملة «خلوها تخيس» التي أُطلقت لمقاطعة شراء الأسماك، قائلاً: «بصفة شخصية أنا معجب جداً بهذه الحملة الشعبية التي تؤكد أنه حينما يريد الشعب إيصال رسالة معينة فهو قادر على ذلك، ومحبو الأسماك خير من مارسوا دورهم خلال الحملة».

ولفت إلى أن «الكويت دولة رأسمالية، والعرض والطلب هما اللذان يحددان السعر، وأحيي من قام بالمقاطعة، لأنها حققت أهدافها، وأدت إلى انخفاض الأسعار»، مبيناً أن «علينا أن نستوعب العبر من مثل هذه الحملات ونعمل على تعزيزها».

وعرّج على مشروع قانون الإعلام الإلكتروني، موضحاً أنه «تم الانتهاء من صياغة القانون وسيتم رفعه إلى مجلس الوزراء اليوم للمناقشة، على أن يتم إقراره الاثنين المقبل، ومن ثم رفعه إلى مجلس الأمة للمناقشة».

وعن آخر تطورات حقل «الدرة» النفطي، أكد العبدالله أن «بيان وزارة الخارجية يوضح أن الوضع في الحقل لم يطرأ عليه أي تغيير، ولا توجد أي مستجدات في هذا الشأن».

back to top