طنا: إيقاف تلاعب «الوزارات» أو المساءلة

نشر في 31-08-2015 | 00:02
آخر تحديث 31-08-2015 | 00:02
لوح النائب محمد طنا بمساءلة وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء أحمد الجسار بشأن تعطيل مشروع مجمع الوزارات في الجهراء ان لم يقم بتصحيح الاعوجاج وإيقاف التلاعب والمماطلة الواضحة في مشروع مجمع الوزارات في الجهراء.

وقال طنا في تصريح صحافي ان وزير الأشغال والكهرباء أحمد الجسار يتحمل كل المسؤولية السياسية أمام مجلس الأمة وتعهد في نهاية دور الانعقاد السابق أمام النواب بتسريع إجراءات طرح المناقصة.

واضاف طنا: لكننا فوجئنا بكتاب يصدر من وزارة الاشغال الى لجنة المناقصات يتضمن الغاء المناقصة بتاريخ 27/07/2015 دون إبداء أي أسباب.

من جهة أخرى، تقدم طنا بسؤال الى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط هند الصبيح جاء فيه: هل تم تشكيل لجنة بين هيئة القوى العاملة وبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة للحد من العمالة الوهمية والشركات الداخلية على دعم العمالة؟

وقال طنا: هل قامت هذه اللجنة بالتعاقد مع احدى الشركات لعملية الربط بين الجهتين؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب، فما هو اسم هذه الشركة؟ وكم فترة العقد؟ وكم قيمته؟ وهل تم اختيار الشركة بناء على توصية من لجنة المناقصات ام تم التعاقد معها بالأمر المباشر؟

وتابع: بعد انتهاء عمل الشركة المكلفة من قبل اللجنة المشتركة هل تم فحص عملها والتصديق على بياناتها وصحة المعلومات التي قامت بإدخالها؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب، فمن هو الشخص الذي راجع قاعدة البيانات واعتمد صحة المعلومات المقدمة من قبل الشركة؟.

back to top