لوحات نور بهجت: الجسد حين يخضع لنفسه

نشر في 31-08-2015
آخر تحديث 31-08-2015 | 00:01
يقدم غاليري أيام في دبي (القوز) معرض تخرج نور بهجت من برنامج {غاليري أيام للإقامة الفنية}، حيث شاركت الفنانة باعتبارها الفنانة الأولى فيه، وأشرف على إقامتها الفنية كل من الفنانين مهند عرابي وتمام عزام، آملين المضي في هذا المشروع لبناء استوديو فني بمواصفات عالية في مركز غاليري أيام في دبي.

تقدم نور بهجت مجموعة من أعمالها الفنية المختارة التي أنجزتها خلال فترة إقامتها في {غاليري أيام للإقامة الفنية}. هي تخرجت في كلية الفنون الجميلة جامعة دمشق بدرجة أولى، وقدمت مجموعة من الإسكيتشات التفصيلية والبورتريهات التصويرية معتمدة النمط التعبيري ظاهراً لكن مع التأكد على المبحث الاستعاري بشكل أساسي.

تتنقل الفنانة بمهارة عالية مع لوح ألوانها الحماسي والهادئ في آن لتبتكر لوحات فنية تمتاز بمظهرها الموغل والمتشرب بعناصر رمزية وتكرارية.

تظهر على بعض أعمالها تأثيرات طفيفة من فناني ما بعد الحرب لوسيان فرويد وفرانسيز بيكون، حيث تلتقط الانعكاسات الإنسانية العقيمة وتقدمها بطريقة فاتنة وعميقة، وترسم بورتيرهات متآلقة تركز من خلالها على الجسد عند خضوعه لتحول داخلي وتعطيه عند تأليفه القوقعة المكانية المغلقة.

تحاول بهجت خلال ممارساتها الفنية أن تجرب الكثير من الوسائط المختلطة من كولاج وغيره لتكشف بذلك تدريجاً عن التطورات المتجددة التي تخضع لها خلال مسيرتها الفنية أثناء ابتكار أعمالها.

ولدت في دمشق عام 1991، تعيش وتعمل في الإمارات العربية المتحدة. شاركت معارض جماعية وتقدم لاحقاً معرضها الفردي الأول مع غاليري أيام ضمن برنامج الإقامة الفنية.

يستمر المعرض حتى 15 سبتمبر 2015.

back to top