الهرشاني: على الدول العربية أن تتوحد لمواجهة الخطر الايراني

نشر في 30-08-2015 | 11:12
آخر تحديث 30-08-2015 | 11:12
No Image Caption
استغرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية النائب حمد الهرشاني اصرار ايران على ضرب استقرار المنطقة وأمنها وتماديها في غيها الذي لم يعد خافياً على أحد، موضحاً بأن التفجير الإرهابي الذي استهدف قرية كرانة" في مملكة البحرين الشقيقة مشهد آخر يدلل على عدوان ايران وتسلطها على منطقة الخليج العربي على وجه الخصوص بعدما عاثت فساداً في سورية والعراق ولبنان واليمن.

وقال الهرشاني في تصريح صحافي إن الدول العربية قاطبة عليها أن تتوحد لمواجهة الخطر الايراني الذي يريد زعزعة أمنها والاستيلاء على خيراتها، لافتاً إلى الخبث الايراني الذي يتنصل دوماً من أفعاله المشينة ولكن السحر انقلب على الساحر ولم تعد حيله تنطلي على أحد وأصبح يقيناً راسخاً لدى الجميع أن ايران عدو متربص يريد ابتلاع دولنا وخيراتنا وهو العدو الحقيقي للمنطقة.

وذكر الهرشاني أن ايران تسعى إلى إشاعة الفوضى وتقويض أنظمة الحكم التي ارتضتها الشعوب، مؤكداً على أن مخططها سيعود إلى نحرها وأن مسعاها التوسعي لن يكون أبعد من أنف غطرستها وتكبرها.

وأكد الهرشاني على أن ايران ركزت كثيراً على البحرين ظناً منها أنها لقمة سائغة ولكنها فوجئت ببسالة أهل البحرين الشرفاء الذين يضحون بأرواحهم من أجل ثرى البحرين وعموماً أهل الخليج جميعاً يقفون صفاً واحداً خلف القيادة البحرينية ولن نترك مملكة البحرين تواجه منفردة العدوان الايراني.

وطالب الهرشاني دول الخليج العربي بتفعيل التنسيق الأمني واتخاذ اجراءات الحيطة والحذر تحسباً لمن يريد ترويع شعوب المنطقة فلا بد من تدابير أمنية تمنع تكرار الاعتداءات الجبانة المنافية لكل قيم الإنسانية.

وشدد الهرشاني على أهمية منع توغل الميليشيات الإرهابية المدججة بالسلاح والمدعومة من جار السوء ايران والتي يهمها التدخل في شؤون دول الخليج العربي منعها من إثارة الفوضى في خليجنا الآمن خصوصاً أنهم دمروا سورية والعراق ولبنان واليمن.

back to top