خسارة ثانية لتشلسي وسقوط أول لليفربول

نشر في 30-08-2015 | 00:03
آخر تحديث 30-08-2015 | 00:03
No Image Caption
واصل فريق مانشستر سيتي مسيرته المثالية في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم وفاز على ضيفه واتفورد 2-صفر أمس، في المرحلة الرابعة من المسابقة التي شهدت هزيمة تشلسي حامل اللقب أمام ضيفه كريستال بالاس 1-2.
خسر تشلسي حامل اللقب أمام ضيفه كريستال بالاس 1-2 امس في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

على ملعب ستامفورد بريدج وأمام أكثر من 41500 متفرج، تعرض تشلسي لخسارة غير متوقعة، ولم يستطع تشلسي المتعثر هذا الموسم زيارة شباك ضيفه طوال الشوط الأول قبل أن يتمكن الضيف في الثاني من افتتاح التسجيل بواسطة المالي بكاري ساكو الذي سدد في المرة الاولى وارتدت اليه الكرة ليعيدها مجددا الى شباك البلجيكي تيبو كورتوا (65).

وأدرك تشلسي التعادل بواسطة الكولومبي رادامل فالكاو، بديل البرازيلي ويليان، من ضربة رأس اثر عرضية من الإسباني بدرو رودريغيز القادم من برشلونة (79).

ولم يهنأ البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي بالتعادل، إذ أعاد المدافع جويل وارد التقدم للضيوف بالطريقة ذاتها عندما تابع برأسه كرة عرضية ساكو (81).

الفوز الرابع لسيتي

وعلى ملعب الاتحاد وأمام نحو 55 الف متفرج، حقق مانشستر سيتي وصيف البطل فوزه الرابع هذا الموسم والعاشر على التوالي (6 من النسخة السابقة) على حساب ضيفه واتفورد 2-صفر، مبتعدا في الصدارة بالنقاط الكاملة (12 نقطة).

وصمد واتفورد امام نجوم مانشستر سيتي (تشكيلة من 11 دوليا) وقتا طويلا ولم يترك لهم الفرصة للتحرك بارتياح، وكانت اول فرصة من ركلة حرة حصل عليها الإسباني خيسوس نافاس ونفذها الصربي الكسندر كولاروف فعلت الكرة قليلا عن العارضة (20).

وافتتح سيتي التسجيل بعد عرضية ارسلها من الجهة اليمنى الفرنسي بكاري سانيا وتابعها سترلينغ من بين مدافعين اثنين في اسفل الزاوية اليسرى (47).

وعزز مانشستر سيتي تقدمه بالهدف الثاني بعد ركلة حرة وكرة مرتدة من الحائط البشري الى الإسباني دافيد سيلفا مررها الى البرازيلي فرناندينيو، الذي تابعها من زاوية ضيقة في الزاوية اليمنى (56).

خسارة ليفربول

وعلى ملعب انفيلد رود وامام اكثر من 43500 متفرج، تعرض ليفربول لخسارة اولى ثقيلة امام ضيفه وست هام يونايتد صفر-3.

وتلقى ليفربول صدمة مبكرة كان اثرها كبيرا عندما ارسل آرون كريسويل كرة عرضية وتابعها الأرجنتيني مانويل لانزيني على يمين الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه مفتتحا التسجيل (3).

وخلافا لليفربول، استثمر وست هام إحدى الفرص واضاف الهدف الثاني مصعبا مهمة رجال المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز بعدما تلقى مارك نوبل كرة داخل الشباك انهاها على يسار مينيوليه في اسفل الزاوية (29).

وفي الشوط الثاني، جاءت الضربة الثانية بمنزلة القاضية لأصحاب بطرد كوتينيو (52)، وجاءته الفرصة بعد طرد مارك نوبل (78) لكنه لم يستغلها وتلقت شباكه هدفا ثالث في الوقت بدل الضائع عن طريق السنغالي ديافرا ساخو (90+2).

وعلى ملعب سانت جيمس بارك وامام اكثر من 50 الف متفرج، سقط نيوكاسل يونايتد امام ضيفه ارسنال بالنيران الصديقة صفر-1.

وحقق ارسنال فوزا هزيلا وصعبا رغم سيطرته الميدانية المطلقة هو الثاني له، فارتفع رصيده الى 7 نقاط وانتقل مؤقتا الى المركز الخامس بفارق الأهداف أمام ليفربول، في حين مني نيوكاسل بهزيمته الثانية مقابل تعادلين.

وتعرض صاحب الأرض لضربة قاسية في وقت مبكر تمثلت في طرد مهاجمه الصربي الكسندر ميتروفيتش (16)، ورغم ذلك لم يستغل ارسنال الوضع الجديد وبقيت شباك مضيفه عذراء طوال الشوط الأول، الذي شهد تسديدة واحدة للاعبه التشيلي الكسيس سانشيز (18).

وضغط ارسنال منذ بداية الشوط الثاني، وهز الشباك بعد 3 تسديدات متتالية بدأها سانشيز، فارتدت الكرة من الدفاع الى الويلزي آرون رامسي تابعها في مكان وقوف الحارس الهولندي تيم كرول فعادت الى اليكس اوكسلايد تشامبرلاين الذي أطلقها قوية ارتطمت بالمدافع الأرجنتيني فابريسيو كولوتشيني وخدعت كرول واستقرت في الشباك (52).

نتائج باقي المباريات

وعلى ملعب فيلا بارك، تعادل استون فيلا مع ضيفه سندرلاند 2-2.

واوقف بورنموث القادم من الدرجة الأولى انطلاقة ضيفه ليستر سيتي بتعادله معه 1-1.

وخسر ستوك سيتي أمام وست بروميتش ألبيون صفر- 1.

back to top