قاعات الجامعة وكلياتها جاهزة للعام الدراسي الجديد

نشر في 30-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 30-08-2015 | 00:01
• بهبهاني: افتتاح قسم «صحة الأسنان العام»
• العنزي: «هندسة الحاسوب» تستعد للانتقال إلى مبنى «الأساسية»
أنهت كليات جامعة الكويت استعداداتها لاستقبال ما يقارب 40 ألفا من طلبتها المستجدين والمستمرين للعام الجامعي الجديد المقرر بدايته في السادس من سبتمبر المقبل، من خلال توفير المستلزمات المطلوبة وتجهيز القاعات الدراسية وتأثيثها، إلى جانب الاستعدادات لاستقبال أعضاء هيئة التدريس الجدد.

من جهته، أكد عميد كلية العلوم، د. جاسم الحسن، أن الكلية تسعى جاهدة إلى توطيد أطر التعاون المثمر مع مختلف المؤسسات والهيئات بسوق العمل من خلال البرامج الدراسية المتخصصة التي تطرحها، والتي تتميز بالإتقان والجودة العالية.

وذكر أن الكلية تقدم خدمات استشارية متعددة تساهم في تطوير خطط العمل التنموية وطرح الحلول لمواجهة المشاكل والعقبات التي تعترض مختلف قطاعات الدولة، ما يعكس مدى أهمية الكلية ودورها البناء في خدمة المجتمع، متمنيا مواصلة المسيرة لإعداد أجيال المستقبل والعمل على دفع عجلة البحث العلمي وتنمية الثروة وترجمة طموحات جميع منتسبي الكلية على أرض الواقع.

من جانبه، أعلن عميد كلية علوم وهندسة الحاسوب، د. فواز العنزي، استعداد الكلية للانتقال إلى مبناها الجديد في مقر كلية التربية الأساسية بنين بالعديلية سابقا، حيث سيتم النقل حسب خطة موزعة على مراحل، وسيبدأ نقل الإدارات ثم الأقسام العلمية خلال العام الجامعي 2015/2016، بعد استكمال التجهيزات العلمية من تجهيز المختبرات التي تعتمد على تبني أحدث الطرق والاساليب في التعليم ليتسنى لهم اكتساب المهارات اللازمة للنجاح.

وبين أن المبني الجديد للكلية سيضم منشآت ومرافق متعددة على مستوى عال، لافتا إلى ان الكلية استعانت بخبراء لإعادة تصميم وتجهيز المبني ليكون ملائما وصديقا للبيئة ويستوعب جميع الفصول والمختبرات والمقار المخصصة للفعاليات الاجتماعية التي تخدم الطلبة باعتبارهم الركن الاساسي المستهدف في العملية التعليمية.

بدوره كشف عميد كلية طب الأسنان، د. جواد بهبهاني، عن الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2015/ 2016، مشيرا إلى أن عملية التجديد تهدف لتوفير بيئة دراسية جامعية تليق بمستوى ومكانة كلية طب الأسنان في الجامعة كحرم أكاديمي علمي وطبي يتلاءم واحتياجات أفراد الهيئة التدريسية وكذلك طلاب وطالبات الكلية.

وذكر أن مكتب العميد يتابع عن كثب وبالتنسيق مع الإدارات الأخرى في الجامعة سير عملية التجديد والصيانة الدورية لمرافق الكلية المختلفة، مشيرا إلى أن الكلية انتهت من افتتاح قسم جديد بها هو "قسم ممارسة صحة الأسنان العام"، إضافة إلى الأقسام العلمية الخمسة الأساسية.

وفي السياق، قال عميد كلية العلوم الحياتية، د. قاسم صالح، إن الكلية أتمت استعداداتها للعام الجامعي 2015-2016، حيث قامت بتجهيز الفصول الدراسية بأدوات التدريس والوسائل التعليمية وأجهزة العرض، وتابعت مختبرات الكمبيوتر من خلال تحديثات النظام وإصلاح الأعطال وتثبيت البرمجيات ومتابعة تجهيزات الأجهزة السمعية والبصرية في المختبرات التخصصية.

back to top