«الشؤون»: 56.5 مليون دينار تبرعات «رمضان» في 5 سنوات

جمعيتان لم تسلما تقاريرهما النهائية الخاصة بالجمع

نشر في 29-08-2015
آخر تحديث 29-08-2015 | 00:10
No Image Caption
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن حصيلة الأموال التي جمعتها مشروعات التبرعات التي أقامتها الوزارة في شهر رمضان على مدى خمس سنوات من 2010 حتى 2014 تقدر بـ 56.482 مليون دينار.

وقالت المصادر لــ«الجريدة» إن «الجمعيات الخيرية التي شاركت في جمع تلك التبرعات هي الإصلاح الاجتماعي، وإحياء التراث الإسلامي، والنجاة الخيرية، وصندوق إعانة المرضى، والشيخ عبدالله النوري، وبشاير الخير، والعون المباشر، والثقلين الاجتماعية، والكويتية للعلوم الإسلامية، إضافة إلى تكافل لرعاية السجناء.

 ولفت إلى أن «العون المباشر» حظيت بنصيب الأسد من إجمالي التبرعات، حيث جمعت 18.643 مليون دينار، تليها إحياء التراث بـ18.514 مليوناً، ثم النجاة بـ8.375 ملايين، في حين جمعت الإصلاح الاجتماعي نحو 5.369 ملايين دينار.

وبشأن تبرعات المشروع الثاني عشر خلال رمضان المنصرم من هذا العام، أشارت إلى أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من حصر إجمالي المبالغ المجموعة فيه، لاسيما أن هناك جمعيتين خيريتين لم تسلما تقاريرهما النهائية للجمع، متوقعة الانتهاء من تسليم كل التقارير الأسبوع المقبل.

وجددت المصادر تأكيداتها أن المخالفات المقترفة من قبل الجمعيات خلال هذا المشروع تراجعت إلى حد غير مسبوق مقارنة بالأعوام السابقة، حيث لم تتجاوز 9 مخالفات، مبينة أن ثمة تقريراً تفصيلياً بنتائج المشروع والملاحظات المالية المسجلة على الجمعيات، سيرفع قريباً إلى الوزيرة هند الصبيح، لاتخاذ ما تراه مناسباً من إجراءات قانونية بحق المخالفين.

back to top