البغيلي لـ الجريدة•: أسعار الأضاحي في متناول الجميع

نشر في 29-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-08-2015 | 00:01
«الأغنام متوافرة بجميع أنواعها داخل الأسواق ولا أزمة في العيد»
أكد رئيس الاتحاد الكويتي لمربي الثروة الحيوانية محمد البغيلي توفر أغنام الأضاحي في البلاد دون زيادة في الأسعار مبالغ فيها، مع توافرها بأسعار في متناول الجميع.

قال رئيس الاتحاد الكويتي لمربي الثروة الحيوانية محمد البغيلي، إن اللحوم متوافرة في الأسواق الكويتية، مؤكدا عدم وجود أزمة في الأضاحي خلال الفترة القادمة التي ستشهد إقبال الناس على شرائها بمختلف أنواعها.

وقال البغيلي في تصريح خاص لـ"الجريدة": "على الرغم من أننا نعيش هذه الأيام موسما فإن أسعار الأغنام في متناول الجميع، وإن كان هناك زيادة خلال الأيام المقبلة فستكون زيادة طفيفة، وذلك يعود لانخفاض أسعار النقل نتيجة انخفاض أسعار البترول عالميا".

وأضاف أن "الأضاحي متوافرة داخل الأسواق، فالخروف النعيمي سعره يبدأ من 60 إلى 100 دينار، والاسترالي والمهجن من 35 إلى 60 دينارا، بينما يتراوح سعر الإيراني بين 50 و70 دينارا".

وكانت رئيسة مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية نبيلة الخليل أعلنت إصدار الهيئة أذونات استيراد للشركات المحلية لاستيراد الأغنام، وتوفيرها في السوق المحلي.

وقالت الخليل، عقب جولتها التفقدية للمحاجر البيطرية والزراعية في المنافذ البحرية، إن الهيئة حريصة على تجهيز المحاجر "خصوصا اننا مقبلون على عيد الأضحى المبارك ووجود الكثير من الإرساليات الواردة للبلاد من الأغنام".

وشددت على ضرورة الالتزام بقانون الحجر البيطري لمنع دخول أي شحنة قد تكون مصابة بأي مرض معد، لافتة إلى أن الهيئة لديها الكثير من الخطط التي ستنفذ وصولا إلى نسب عالية من الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء، واستقرار أسعارها لتكون مناسبة للمستهلك، إضافة إلى المنتجات الزراعية والحيوانية كافة.

back to top