الجيران: آفة الجهل ورايته ارتفعتا بين النخب السياسية

نشر في 29-08-2015 | 00:02
آخر تحديث 29-08-2015 | 00:02
No Image Caption
أكد النائب عبدالرحمن الجيران أن العوام من الناس لا يهمهم الدليل الشرعي ولا يسألون عن هدي الرسول، صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، ولا يُعولون على ما جرى عليه عمل السلف في القرون المفضلة، ولا ينظرون فيما نص عليه العلماء الربانيون، وخاصة فيما يتعلق بعلاقة الحاكم بالمحكوم، وضوابط الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والصبر فيما كره الانسان والسمع والطاعة لولاة الأمور.

وأضاف الجيران، في تصريح، أمس: «فتجد هؤلاء في مواقفهم يتكلمون بعمومات عن غلاء الاسعار وجشع التجار وموازينهم الدينار والدرهم لا الدليل الشرعي»، لافتا إلى أن «آفة الجهل ورايته ارتفعتا بين النخب السياسية والاعلامية فصارت بضاعتهم مزجاة، في تأثيرهم على الشارع السياسي كما يُقال».

وأوضح «وبدلا من أن يوجهوا الناس الى ما ينفعهم تجدهم يوجهونهم الى ما يوغر صدورهم تجاه حكامهم، وبدلا من أن ينصحوهم بتقوى الله والالتزام بالعمل وعدم التحايل للغياب، تجدهم يبررون لهم المخالفات بدعوى ان الكل يسرق من اموال الدولة! فلماذا يقف الأمر على الطبقة المسحوقة فقط؟».

وتابع: «وهكذا تجد الجهل ضرب اطنابه، فضلا عن الحديث في وسائل التواصل الاجتماعي، وعن ذاك حدّث ولا حرج»، مستدركا بالقول: «من أحب ان يستوضح أمرا أشكل عليه فعليه الرجوع إلى اهل العلم الكبار امثال العلامة ابن باز والالباني وابن عثيمين، رحمهم الله، فهذه كتبهم، وتلك فتاواهم واضحة لا إشكال فيها في قضايا المنهج السلفي، فقد وفّوا وكفّوا وأجرهم على الله».

back to top