الأزرق يواصل تدريباته في الدوحة استعداداً لميانمار

المشعان: سعداء باللعب في قطر «فنياً»... وننتظر حضور الجماهير

نشر في 29-08-2015
آخر تحديث 29-08-2015 | 00:05
No Image Caption
أعرب مدرب المساعد للأزرق د. محمد المشعان عن سعادته باللعب على الملاعب القطرية فنياً، نظراً إلى جودة الأرضيات هناك، معرباً عن ثقته بحضور الجماهير بكثافة.
يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في الثامنة من مساء اليوم على ملعب اللجنة الفنية التابعة لاتحاد الكرة القطري، تحت إشراف المدرب التونسي نبيل معلول ومساعديه د. محمد المشعان ونادر داود،  ضمن الاستعدادات لمباراته المهمة مع ميانمار على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا، والمقرر لها في الثالث من شهر سبتمبر المقبل، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

ويركز الجهاز الفني على التدريبات التكتيكية، خصوصاً في ظل رضا الجهازين الفني والطبي عن الحالة البدنية لجميع اللاعبين، ومن ثم الإشادة الكبيرة بمدرب اللياقة خليل الجبابلي، الذي يتبع أحد الأساليب في التدريبات، مما جعله يتفوق بقوة على المدربين الأجانب الذين عملوا في الكويت في الفترة السابقة.

ويتدرب اللاعبون على تنفيذ العديد من اللعبات الثابتة من أجل استغلال قصر قامة لاعبين ميانمار، ويولي معلول اللاعبين مساعد ندا وفهد الأنصاري وفهد الهاجري ويوسف ناصر أهمية خاصة في هذا الشق، نظرا لإجادتهم ألعاب الهواء، إلى جانب توجيه التعليمات للاعبين بضرورة التسديد من خارج منطقة الجزاء، لاستغلال عدم إجادة الحارس للتسديدات الزاحفة.

عبدالغفور أساسي

ورغم أن معلول يفضل الاعتماد على الحارس سليمان عبدالغفور في التشكيل الأساسي وهو الأقرب بالفعل، إلى أن التعليمات للحارسين نواف الخالدي وأحمد الفضلي جاءت بالتأكيد على أن حراسة عرين الأزرق ستكون للأفضل دائماً، وهو الأمر الذي يلهب حماسهم بقوة، مما يكون له مردود إيجابي للغاية على مستواهم الفني والبدني.

يذكر أن وقد المنتخب غادر في الرابعة والنصف من بعد عصر أمس متوجهاً إلى قطر، وكان نبيل معلول وصل الدوحة مساء أمس قادماً من بلاده.

المشعان: معسكر ناجح

من جانبه، أكد د. محمد المشعان أن تقييم معسكر المنتخب في تركيا خلال الفترة من 22 ديسمبر إلى 4 يناير يخضع لعدد من العوامل أهمها برنامج الإعداد الذي تم تطبيقه وعدد الإصابات.

وقال المشعان لـ "الجريدة": وضع الجهاز الفني بقيادة نبيل معلول وجهازه المعاون برنامج إعداد ممتاز، طبق حرفياً، إلى جانب التزام اللاعبين فنياً وإدارياً، كما أن الفريق لن يفتقد جهد أي من اللاعبين في الفترة المقبلة بسبب الإصابات، والإصابة الوحيدة التي أبعدت أحمد إبراهيم، وأثبتت الفحوصات أنها إصابة قديمة وليست حديثة.

وأضاف أن هذه العوامل تؤكد نجاح المعسكر، والقصور الوحيد في المعسكر يتمثل في عدم لعب مباريات دولية ودية هناك، والمتسبب في ذلك أحد المتعهدين، لذلك تم اللجوء إلى ناديين تركيين هما آلانيا وأنطاليا، والفريقين مستواهما رائع، علماً أن معلول كان يفضل اللعب مع منتخبات لا أندية".

وعن إقامة مباريات المنتخب في قطر علق المشعان قائلاً: "الأزرق تحت قيادة معلول والجهاز المعاون بات أفضل كثيراً عن ذي قبل، بدليل نجاحنا في الفوز على المنتخب اللبناني في عقر داره، "وأنا كمساعد مدرب سعيد للغاية في ملاعب قطر ذات الأرضيات الرائعة، لكن يحزنني فقط غياب الجماهير، وأعتقد أنها ستتواجد بكثافة في مدرجات استاد لخويا، كما عاهدتنا من قبل".

back to top