السيتي يستقبل واتفورد للاستمرار في الصدارة

نشر في 29-08-2015
آخر تحديث 29-08-2015 | 00:04
No Image Caption
ضمن المرحلة الرابعة من بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، يطمح مانشستر سيتي إلى مواصلة انتصاراته عندما يواجه الصاعد واتفورد على ملعب الاتحاد.
يبدو مانشستر سيتي في موقع جيد لقيادة دفة الدوري الانكليزي لكرة القدم بعد تحقيقه 3 انتصارات متتالية يسعى لتعزيزها عندما يستقبل واتفورد الصاعد اليوم في المرحلة الرابعة.

وانفرد سيتي بالصدارة بعد فوزه على ارض وست بروميتش البيون 3-صفر، ثم اذل تشلسي حامل اللقب بثلاثية اخرى قبل تخطيه ايفرتون بثنائية في عقر داره.

واعاد سيتي الى الاذهان صورة الفريق الذي احرز اللقب في الموسم قبل الماضي، محاولا محو صورة المستسلم امام تشلسي المتوج بفارق كبير.

وستكون الفرصة متاحة لقلب الدفاع الارجنتيني نيكولاس اوتامندي، القادم من فالنسيا الاسباني مقابل 32 مليون جنيه استرليني ليكون ثاني اغلى مدافع في تاريخ الدوري، بحمل الوان الفريق، نظرا لعدم جهوزية اوراقه الدولية الاسبوع الماضي امام ايفرتون.

ليفربول لاستعادة الانتصارات

وعلى غرار سيتي، يريد ليفربول الذي عاش موسما مخيبا حل فيه سادسا، استعادة نجاحات 2014 عندما حل ثانيا في الترتيب.

ويستقبل الاحمر وست هام الجريح لخسارته مباراتين على التوالي، بعدما عزز دفاعه الهش في الفترة الاخيرة، فلم تستقبل شباكه اي هدف في 3 مباريات ليحتل المركز الثالث بسبع نقاط، بالتساوي مع ليستر سيتي ومانشستر يونايتد.

ولم يفز وست هام في ملعب "انفيلد رود" منذ عام 1964.

ونجح حتى الآن في صفوف المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز الظهيران ناثانيال كلاين وجو غوميز (18 عاما)، فعلق على ادائهما المدرب المساعد الاسكتلندي غاري ماكاليستر: "بالنسبة لشابين وصلا قبل قترة قليلة الى النادي حيث التوقعات تفوق كل ما اختبراه في حياتهما، فقد اظهرا انهما هنا منذ فترة بعيدة".

والى جانب المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي، قد يشارك المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو اساسيا، كما يتوقع غياب لاعب الوسط ادم لالانا الغائب عن مباراة ارسنال الاخيرة لاصابة في فخذه. وبحال فشل القائد جوردان هندرسون بالعودة الى اصابته ايضا بقدمه، سيحمل جيمس ميلنر شارة القائد الى جانب الالماني الشاب ايمري كان في وسط الملعب.

تشلسي يستقبل كريستال

وتتركز الانظار على تشلسي حامل اللقب عندما يستقبل كريستال بالاس (6 نقاط) على ملعبه "ستامفورد بريدج"، اذ يجد الفريق اللندني نفسه في مكان غير معهود في وسط اللائحة نتيجة اهداره 5 نقاط في اول مباراتين.

لكن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عوض في الثالثة بفوز صعب على ارض وست بروميتش 3-2 عندما طرد قلب دفاعه جون تيري في الشوط الثاني وقدم جناحه الجديد الاسباني بدرو رودريغيز القادم من برشلونة قبل ايام اداء موفقا ونجح بالتسجيل في الشوط الاول.

وعن افادة البلجيكي ادين هازار افضل لاعب في الدوري الموسم الماضي من قدوم بدرو، قال الحارس البلجيكي الدولي تيبو كورتوا: "سيكون قدومه جيدا لهازار. عندما كان يسير ادين في الكرة من قبل، كنا نعرف ان لاعبين او ثلاثة سيطاردونه. الآن نملك بدرو، فلن يبقى المدافعون مع ادين طوال الوقت، لان الجهة الاخرى ستكون متاحة له كي يستغلها".

ووقع تشلسي في مجموعة مقبولة في دوري الابطال ضمت بورتو البرتغالي ودينامو كييف الاوكراني وماكابي تل ابيب الاسرائيلي.

ويحل ارسنال الطامح بقوة للمنافسة ضيفا على نيوكاسل بعد تعادله مع ليفربول سلبا في الجولة السابقة.

ويعاني فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الاصابات مجددا، مع المدافعين الفرنسي لوران كوسيلني والالماني بير مرتيساكر اللذين غابا عن مواجهة ليفربول، وقد يغيبان ايضا عن رحلة سانت جيمس بارك، لذا قد يعول فينغر على البرازيلي غابرييل وكالوم تشامبرز.

back to top