حساء الفطر اللذيذ من مطعم Le Petit Cafe

نشر في 29-08-2015
آخر تحديث 29-08-2015 | 00:01
هل تحبين حساء الفطر؟ إليك وصفة مطعم Le Petit Cafe في سانتا مونيكا.
حساء الفطر اللذيذ           8             min 50

المقادير:

- ملعقة كبيرة من الزبدة.

- ملعقة كبيرة من الزيت.

- بصلة صغيرة مفرومة.

- نصف كيلوغرام من الفطر المقطع.

- ربع كوب من عصير العنب.

- ليتر  من مرق الخضراوات أو الماء أو أكثر إن دعت الحاجة.

- 700 غرام من بطاطا روسيه المقشرة والمقطعة.

- نصف كوب من الكريما الكثيفة.

- قليل من الملح والفلفل الأبيض.

الطريقة:

• في قدر كبيرة غليظة القعر محماة على حرارة متوسطة، ضعي الزبدة والزيت. أضيفي بعد ذلك البصل وقليه إلى أن يطرى ويبدأ باكتساب لون ذهبي، أي نحو 5 إلى 6 دقائق مع التحريك باستمرار. أضيفي بعد ذلك الفطر وتابعي  القلي إلى أن يطرى ويبدأ باكتساب لون ذهبي، أي نحو 8 إلى 10 دقائق مع التحريك المستمرّ.

• أضيفي عصير العنب. احرصي على كشط أي فضلات عالقة في قعر القدر.

• أضيفي بعد ذلك مرق الخضراوات والبطاطا، غطي القدر، ودعي الخليط على نار هادئة إلى أن تطرى البطاطا، أي نحو 15 دقيقة. وإن شعرت أن السائل يجف بسرعة، أضيفي المزيد من المرق أو الماء وتابعي الطهو.

• ضعي المزيج في الخلاط الكهربائي واخفقيه، ومن ثم أعيديه إلى القدر وضعيه على نار هادئة إلى أن يغلي مجدداً. أضيفي الكريما وطيبي الحساء بثلاثة أرباع ملعقة صغيرة من الملح وربع ملعقة صغيرة من الفلفل أو حسب الذوق.

• لكل من الحصص الثماني:

153 سعرة حرارية، 3 غرامات من البروتين، 15 غراماً من النشويات، 2 غرام من الألياف، 9 غرامات من الدهون، 5 غرامات من الدهون المشبعة، 24 مليغراماً من الكولسترول، 4 غرامات من السكر، و601 مليغرام من الصوديوم.

يخنة  مميزة

المقادير:

- بصلة مفرومة.

- جزرتان مقطعتان.

- ساقا كرفس مقطعتان.

- فصا ثوم مسحوقان.

- ملعقتان صغيرتان من ملح كوشر.

- ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون الطازج.

- ورقة غار.

- ساق من المريمية.

- نصف كيلوغرام من الفاصولياء البيضاء المجففة.

- كيلوغرام من كتف الحمل الخالي من الدهون.

- قليل من زيت الزيتون.

- نصف كيلوغرام من أوراق السبانخ الصغيرة.

- صلصة حارة إن شئت.

الطريقة:

• التحضير: كدسي البصل، الجزر، الكرفس، ونصف كمية الثوم في قدر للطهو البطيء. رشي فوقها نصف كمية الملح والفلفل، وأضيفي ورق الغار والمريمية.

• السلق: اغسلي الفاصولياء ونقيها، ثم ضعيها في قدر كبيرة. أضيفي إليها الماء البارد إلى أن يغمرها بنحو سنتمترين ونصف السنتمتر. اتركيها على النار لتغلي مدة دقيقة. ثم أضيفي الفاصولياء والماء إلى قدر الطهو على البطيء (لا داعي لتصفيها). احرصي على أن يتخطى سطح الماء الفاصولياء بنحو سنتمترين ونصف السنتمتر (زيدي كمية الماء إن دعت الحاجة).

• التطييب: افركي اللحم بالزيت وطيبيه بما تبقى من ثوم وملح وفلفل. ثم ضعي كتف الحمل فوق الفاصولياء.

• الطهو: عطي قدر الطهو على البطيء واضبطيه على عملية الطهو البطيئة. وانسيه طوال ثماني ساعات. وهكذا تعودين إلى المنزل لتناول وجبة شهية تكون قد نضجة وحدها.

• التقديم: تخلصي من أوراق الغار والمريمية. أزيلي أي دهون ظاهرة. ضعي السبانخ على سطح اليخنة وغطي القدر مجدداً واتركي الأوراق لتذبل، أي نحو 3 دقائق. وزعي بعد ذلك لحم الحمل على أطباق التقديم وأضيفي إليه الفاصولياء والسبانخ. ويمكنك أن تطيبي هذه اليخنة بقليل من الصلصة الحارة إن شئت.

back to top