الجيران: برنامج تأهيلي لأعضاء خليتي «حزب الله» و«داعش»

● «يُطبَّق بعد صدور الأحكام النهائية بحقهم»
● «عضوان من خلية أسود الجزيرة يتحدثان تلفزيونياً عن برامج المناصحة»

نشر في 28-08-2015
آخر تحديث 28-08-2015 | 00:13
No Image Caption
بعد انتهائها من المرحلة الأولى لتأهيل نزلاء سجن أمن الدولة المعروفين باسم "تنظيم أسود الجزيرة"، عقدت لجنة المناصحة الخاصة بهم اجتماعاً أمس، دشنت خلاله برامج المرحلة الثانية للتأهيل، في حين وضعت برنامجاً مبدئياً آخر لتأهيل أعضاء خلية "حزب الله" وخلية تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال عضو اللجنة النائب عبدالرحمن الجيران لـ"الجريدة": "أود من خلال صحيفتكم زف البشرى إلى المجتمع الكويتي بأن فريق المناصحة نجح في المرحلة الأولى من برنامج إعادة التأهيل، وتمكن من القضاء على الأفكار الشاذة والمتطرفة لدى أعضاء تنظيم أسود الجزيرة".

وأضاف الجيران أن الكويتيين والعالم أجمع "سيشاهدون برنامجاً تلفزيونياً يظهر فيه عضوان من التنظيم، أحدهما قضى عقوبته وفي مرحلة التأهيل والآخر لايزال ينفذ حبسه المؤبد، سيتحدثان عن تأثير برامج إعادة التأهيل فيهما، وأنهما كانا من المغرر بهم، "وسنبين للعالم أجمع دور الكويت في محاصرة الفكر الإرهابي".

وأشار إلى أن اجتماع أمس تم خلاله الاتفاق على تدشين المرحلة الثانية من برنامج إعادة التأهيل التي ستبدأ فعلياً في 15 سبتمبر المقبل، بعد أن قيّم المجتمعون نتائج المرحلة الأولى، ورأوا أنها وصلت إلى "الامتياز"، لافتاً إلى أن الاجتماع شهد التداول حول الموقوفين الجدد من تنظيم داعش وخلية "حزب الله".

وبيَّن أن "هذين التنظيمين يكادان يكونان أكثر ارتباطاً بالأحداث الإرهابية في العالمين العربي والإسلامي"، موضحاً أنه تم الاتفاق مبدئياً على برامج لتأهيل نزلائهما، "غير أننا لن نبدأ أي تنفيذ على أرض الواقع إلا بعد صدور أحكام قضائية نهائية بحقهم لأنهم موقوفون على ذمة قضايا".

back to top