مخللات القرع الأصفر

نشر في 28-08-2015
آخر تحديث 28-08-2015 | 00:01
No Image Caption
لا شك أنك ستبدلين رأيك في القرع الأصفر بعد أن
تتذوقي هذه المخللات.
أعد هذه الخللات كل صيف، وسرعان ما يطلب مني كل مَن يتذوقها مرطباناً آخر. تلائم هذه المخللات سندويشات
اللحم والجبنة. اعديها واستمتعي بمذاقها اللذيذ!
مخللات القرع الأصفر الحلوة

تحتاج هذه الوصفة إلى ملح المخللات، الذي يخلو من المواد المضافة ومن الممكن أن نشتريه مع مواد التعليب الأخرى أو قرب الملح الذي يحتوي على اليود في متاجر البقالة. هذه الوصفة مستوحاة من My Love Affair with Southern Cooking لجاين أندرسون (وليام مورو، 2007). للحصول على معلومات إضافية بشأن التعليب في مغاطس الماء، زوري موقع freshpreserving.com/getting-started.

المقادير:

- كيلوغرامان من القرع الأصفر الفتي الطري المنظف والمقشر والمقطع إلى شرائح رقيقة.

- 3 بصلات صفراء متوسطة الحجم مقشرة ومقطعة إلى شرائح.

- نصف كوب من ملح المخللات.

- 6 أكواب من الثلج المسحوق.

- 3 أكواب ونصف الكوب من السكر.

- كوبان من الخل الأبيض المقطر.

- كوبان من خل التفاح.

- ملعقتان صغيرتان من بذور الخردل.

- ملعقة صغيرة وثلاثة أرباع ملعقة من بذور الكرفس.

- ملعقة صغيرة وثلاثة أرباع ملعقة من الكركم المطحون.

الطريقة:

• وزعي شرائح القرع والبصل في وعاء لا يتفاعل مع الخل والملح ورشي الملح فوق كل طبقة. وبعد الانتهاء، كومي الثلج فوقها، ضعي الوعاء في المجلى، واتركيه مدة 3 ساعات.

• صفي القرع والبصل، وانقليهما إلى مصفاة كبيرة واغسليهما بالماء البارد. صفيهما جيداً واستخدمي استدارة ملعقة كبيرة عميقة للضغط عليهما والتخلص من أكبر قدر ممكن من السائل.

• اغسلي ثمانية مراطبين سعة كل منها ليتر مع أغطيتها وضعيها في قدر من الماء المغلي واحرصي على أن يغمرها الماء المغلي بالكامل.

• ضعي السكر، الخل الأبيض، خل التفاح، بذور الخردل والكرفس، والكركم في قدر صغيرة واتركيها على النار لتغلي. أضيفي إليها القرع والبصل وحركي الخليط بلطف، ثم اتركيه على النار ليغلي مجدداً.

• ارفعي مراطبين الحفظ من الماء المغلي الواحد تلو الآخر. ضعي في كل منها القدر الأكبر من المخللات واحرصي على أن تغمريها بماء التخليل واتركي مسافة سنتمتر تقريباً في أعلى المرطبان. مرري ملعقة رقيقة مرنة ومسطحة داخل المرطبان لتحرري أي فقاعات عالقة. امسحي حافة المرطبان بمحرمة رطبة نظيفة، ومن ثم أقفليه بإحكام. كرري هذه العملية إلى أن تنتهي من كل المخللات.

• عالجي المراطبين مدة 10 دقائق في مغطس من الماء المغلي. ارفعي بعد ذلك المراطبين من الماء وأكملي عملية إقفالها بالضغط على الأغطية، ثم اتركيها لتبرد خارج البراد.

back to top