نجوم لبنان... يعلِّقون على تظاهرات بيروت

نشر في 28-08-2015
آخر تحديث 28-08-2015 | 00:01
No Image Caption
إزاء ما يحدث على الساحة اللبنانية من تظاهرات مطالبة بأبسط الحقوق المعيشية، كان لا بد للنجوم من التفاعل معها، سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو المشاركة على الأرض، لأنهم من ضمن المجتمع المدني اللبناني الذي يقود الحراك هذه المرة بعيداً عن الاصطفافات السياسية.
كلان لإليسا رأي بما يحدث على الساحة اللبنانية وغردت على {تويتر}: {كان غاندي قادراً على تغيير  العالم مستخدماً سلاحاً واحداً، السلام!} دعونا لا ندمر ما تبقى من لبنان». كتبت في تعليق آخر: «نعلم أن لبنان يحتاج إلى تغيير ولكن ثمة فرقاً بين الفوضى والتغيير». أما راغب علامة فأعرب عن دعمه وتضامنه مع رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام، واصفاً إيّاه بالرجل {الآدمي} والصادق والوطني، وغرد على {تويتر}: لبنان يعاني من الخلافات والانقسامات العمودية للفرقاء السياسيين الموجودين في الحكومة}.

أضاف: {الحل ليس بإسقاط الحكومة، بل بتفعيل عملها … لو سقطت الحكومة لن يكون هناك بديل على المستوى المنظور لأنه لا يمكن تشكيل حكومة من دون استشارات}.

تابع: {انا مع كل تحرك للمطالب المحقة للشعب اللبناني.. وضد تحويل هذا التحرّك الى تحرّك سياسي، كل الأفرقاء السياسيين من دون استثناء يتحملون مسؤولية هذا القرف}.

شنّت مايا دياب عجوماً على السياسيين اللبنانيين ونعتتهم بأبشع الصفات وعلّقت على ما حدث في وسط بيروت أثناء تظاهرة حملة {طلعت ريحتكم} معتبرة أن البلد تحكمه الزبالة، وأن السياسيين لم يقدموا شيئاً للبنان.

غردت على {تويتر}: {طلعت ريحتـكم، لما بيّي وخيّي واختي وبنتي بينزلوا إلى التظاهرة يعني دولة معفنة ومش شامّة ريحتها وهيّي طالعة}. وتابعت: {بلد تحكمه… على فكرة هيدا مش شعار هيدي حقيقة}.

عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي دعت ندى بو فرحات اللبنانيين للمشاركة في تظاهرات حملة {طلعت ريحتكم}، وطلبت من المشاركين التزام القانون والابتعاد عن الصراخ والعنف في تحركهم السلمي.

تعرّض زين العمر إلى اعتداء خلال مشاركته في إحدى تظاهرات {طلعت ريحتكم} في ساحة رياض الصلح، فعندما كان متوجّهاً نحو سيارة النقل المباشر لمحطة {الجديد} سقطت عليه إحدى القنابل المسيلة للدموع ما جعله يفقد الوعي. لكنه عاد في اليوم التالي وأطل على الناس من خلال مداخلة تلفزيونية مؤكداً أنه بخير وخرج من المستشفى}.

حقق معين شريف حضوراً بشكل دائم بين المتظاهرين داعيا إلى ضرورة محاربة الفساد ومحاكمة السلطة السياسية. كذلك شهدت التظاهرات مشاركة وجوه إعلامية وفنية من بينها نيشان ديرهتيونيان، ريما نجيم، بيتر سمعان، أحمد دوغان ووليد توفيق....

التفاتة جميلة من أصالة نحو بيروت، إذ توجّهت الى ما وصفتها ست الدنيا بيروت وتحدثت عن محبّتها لهذه المدينة التي اعطتها الكثير. وقالت: {بيروت هي روحي… وها أنا ذا سألمّ شملي بالذهاب إليها. أحبها بكل ما فيها ومن فيها إلا قلة منها لا يُحسبون أصلاً عليها ولا على الحياة بأكملها}.

اعتذار جسار

الأوضاع المستجدة على الساحة اللبنانية دفعت وائل جسار إلى تأجيل حفلته في {الأطلال بلازا} إلى السبت 29 أغسطس، مبدياً اعتذاره إلى محبيه ومعجبيه الذين كانوا سيحضرون الحفلة، بدورها أجلت نيكول سابا  تصوير أغنيتها الجديدة مؤكدة أن الأوضاع غير ملائمة، ولم تحدد موعداً جديداً للتصوير.

back to top