وفد الأزرق يغادر إلى قطر اليوم

معلول وصل إلى الدوحة... والتدريبات على فترة واحدة

نشر في 28-08-2015
آخر تحديث 28-08-2015 | 00:04
No Image Caption
يتوجه وفد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى قطر اليوم استعدادا لمواجهة ميانمار في الثالث من سبتمبر المقبل بتصفيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.
يغادر وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى العاصمة القطرية الدوحة في الرابعة والنصف من بعد عصر اليوم، للدخول هناك في معسكر قصير استعدادا لمواجهة منتخب ميانمار على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا، والمقرر لها في 3 سبتمبر المقبل، بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

ويتشكل وفد الأزرق من عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة نواف جديد (رئيسا) للوفد، وفرج نفاع (مديرا للمنتخب)، وعلي محمود (إداريا)، ود. عبدالمجيد البناي (اختصاصي علاج طبيعي وإصابات ملاعب)، ود. علي الشمالي (طبيبا للفريق)، ونادر داود ود. محمد المشعان (مساعدين)، وخليل الجبابلي (مدربا للياقة البدنية)، وأحمد دشتي (مدربا لحراس المرمى)، والصربي الكسندر (مدلكا) وفرج السيد (مسؤول تجهيزات)، إضافة إلى 23 لاعبا هم: سليمان عبدالغفور، وأحمد الفضلي، ونواف الخالدي، وعبدالله البريكي، ومساعد ندا، وضاري سعيد، وفهد الهاجري، وخالد إبراهيم، وعامر المعتوق، وفهد عوض، وفيصل سعيد، وفهد الأنصاري، وسلطان العنزي، وعلي مقصيد، وصالح الشيخ، وطلال فاضل، وعبدالعزيز المشعان، وفهد العنزي، وفيصل العنزي، وبدر المطوع، وخالد عجب، ويوسف ناصر، وحمد أمان.

معلول وصل أمس

وكان مدرب المنتخب، التونسي نبيل معلول، وصل إلى الدوحة في ساعة متأخرة من مساء أمس قادما من بلاده، حيث قضى هناك إجازة قصيرة، في حين يلتحق رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد بالوفد قبل 72 ساعة من موعد المباراة.

ويستأنف الفريق تدريباته في الثامنة من مساء اليوم، ومن المنتظر أن يكون التدريب خفيفا على أحد الملاعب الفرعية باستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا، بمشاركة محترف الوحدة الإماراتي حسين فاضل المقرر وصوله ظهرا، في حين ينخرط محترف نجران السعودي فيصل زايد، في تدريب الاحد المقبل بعد حصوله على إذن من الجهاز الفني لارتباطه بمباراة مع ناديه السبت في دوري جميل.

ووفقا لبرنامج الإعداد الذي وضعه الجهاز الفني فإن التدريبات ستستمر حتى موعد المباراة على فترة واحدة فقط، بعدما نجح المعسكر التركي في تحقيق الأهداف المرجوة منه.

البناي: معدل لياقة مرتفع

من جانبه، أكد اختصاصي إصابات الملاعب والعلاج الطبيعي الدكتور عبدالمجيد البناي أن الإصابة التي تعرض لها الحارس نواف الخالدي عبارة عن كدمة قوية في الأربطة الداخلية، وخضع على إثرها لبرنامج علاجي مكثف مع منحه راحة من تدريب أمس الأول الأربعاء، والأمر نفسه ينطبق على عامر المعتوق.

وذكر البناي في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن الخالد والمعتوق سيشاركان في التدريبات بشكل طبيعي فإصابتها غير مقلقة، وهو ما يعني أن قائمة الإصابات خالية تماما في المرحلة الحالية.

وأشار إلى أن معدل اللياقة البدنية في الوقت الراهن مرتفع للغاية، ولا خوف على الأزرق من اللياقة، مشددا على أن المعسكر التركي نجح تماما في تجهيز اللاعبين بدنيا بشكل لافت للنظر.

... و«الشباب» إلى الدوحة

يغادر وفد منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم تحت 19 سنة إلى قطر في الخامسة من مساء اليوم، للمشاركة في البطولة الخليجية التي تستضيفها قطر في الفترة من 2 إلى 9 سبتمبر المقبل.

ويتشكل وفد الأزرق من مدير الفريق ناصر بنيان (رئيسا للوفد)، وحمد العنزي (مشرفا)، والهولندي وليام (مدربا)، وعلي الشمري وطارق الخليفي (مساعدي مدرب)، وشاكر الشطي (مدربا لحراس المرمى)، والصربي اليكس (مدربا للياقة البدنية)، وفريناندز (اختصاصي إصابات ملاعب وعلاج طبيعي)، وسامي محمد (مسؤول تجهيزات).

وكان وليام وقع اختياره على 26 لاعبا أمس الأول، سيستعبد منه ثلاثة قبل انطلاق البطولة مباشرة.

back to top