قصص كثيرة تروى في Heroes

نشر في 27-08-2015
آخر تحديث 27-08-2015 | 00:01
No Image Caption
ثمة أسباب منطقية كثيرة تدفع CBS إلى تقديم برنامج Supergirl التلفزيوني هذا الخريف (تلقى قصص الكتب المصورة الكثير من الرواج)، فضلاً عن أن The Muppets جاذب والحنين إليه على ABC يبدوان واضحين.
ولكن حتى في ثقافة التلفزيون المكررة، المعادة، والمصطنعة، يبقى اعتماد NBC على Heroes Reborn مصدر تساؤل كبيراً.
عندما بدأ مسلسل Heroes عام 2006، حقق الموسم الأول نجاحاً وحوّل زاكري كينتو، الذي أدى دور سيلار الشرير إلى نجم. ولكن بحلول نهاية الموسم الأول مع خاتمته غير المرضية، اتضح أن السر سيواجه مشاكل على الأمد الطويل. نتيجة لذلك، تراجع عدد المشاهدين تدريجياً مع مضي هذا المسلسل قدماً.

انتهى أخيراً

عندما توقف عرض Heroes عام 2010، كانت نسبة مشاهديه قد تراجعت من أكثر من 14 مليوناً كانوا يتتبعون حلقات هذا المسلسل الأولى إلى نحو 4 ملايين شاهدوا الحلقة الأخيرة. عكس عنوان مقال نُشر في موقع TVFanatic.com باقتضاب مشاعر بعض المشاهدين: {مراجعة Heroes: انتهى أخيراً!}.

إذاً، لمَ تعيد شبكة NBC إحياء هذا البرنامج؟

لطالما شعر معدّ هذه السلسلة تيم كرينغ أنها انتهت في وقت مبكر، أنه ما زال يملك قصصاً كثيرة يريد سردها، وأنه يريد أن يسمعها عدد أكبر مما حددته معدلات نيلسون.

يقول كرينغ: {في تلك السنة الكاملة التي ظل فيها المسلسل يُعرض على الهواء، أي 2009، احتللنا المرتبة الأولى في عدد الحلقات المنزلة حول العالم، سواء كانت عمليات شرعية أو لا. وهكذا احتللنا مراتب عالية بين المسلسلات الأكثر رواجاً، الأكثر تسجيلاً، والأكثر مبيعاً على أقراص DVD. من الصعب الإقرار أو التفاخر بواقع أن مسلسلك يُشاهد بكل هذه الطرق، بالإضافة إلى الشبكة. لكن هذه الأخيرة أخذت هذه الوقائع في الاعتبار وأدركت أن هذا المسلسل تمتع بنسبة مشاهدة عالية}.

كشفت NBC أن Heroes Reborn مسلسل من 13 حلقة. يوضح كرينغ: {بالنسبة إلى ما تعلمنا من الحلقات السابقة، عالجنا الجزء الأكبر من المشاكل بحصر هذا المسلسل في 13 حلقة، محددين فكرة البداية، الذروة، والنهاية، ما خفف من الضغط الذي قد نتعرض له لإبقاء هذا المسلسل مستمراً. شهد Heroes أفضل مراحله عندما اعتُبر نادراً ومميزاً... ولكن بغية المحافظة على مزايا مماثلة، يجب ألا يظل المسلسل طوال الوقت على الهواء}.

تبدأ قصة Heroes Reborn بعد سنة من الاعتداء الإرهابي على أوديسا بتكساس، موطن المشجعة كلير بينيت في المسلسل الأصلي. ولكن بما أن الممثلة هايدن بانيتيير المنشغلة بمسلسل Nashville على شبكة ABC رفضت الظهور مجدداً في Heroes Reborn، قُتلت شخصيتها. لكن والد كلير نواه/ HRG (جاك كولمان) يعود بعد أن يكشف مهووس بنظريات المؤامرة (هنري زيبروسكي) الحقيقة وراء اعتداء تكساس.

موسم عاشر

تقدّم هذه السلسلة الجديدة خليطاً من شخصيات جديدة لها قوى خارقة، يؤدي إحداها زاكري ليفي (Chuck)، أخرى قديمة، بما فيها هيرو ناكامورا (ماسي أوكا)، مات باركمان (غريغ غرونبيرغ)، موهندر سوريش (سندهيل رامامورثي)، والهايتي (جيمي جون-لويس).

يؤكد كرينغ أن الزمن لم يتوقف في عالم {الأبطال}. لذلك يبدأ المسلسل الجديد بعد خمس سنوات. إذاً، ثمة خمس سنوات من القصة لم يطلع عليها المشاهد. يعتبر كرينغ أن Heroes Reborn يشكل الموسم العاشر من Heroes، ما يجعل المشاهدين الجدد ومحبي هذه السلسلة الذين سيعودون إلى مشاهدتها في موضع مماثل تقريباً بشأن ما يعرفونه عن هذه القصة، عندما يبدأون بمتابعة Heroes Reborn.

يخبر كرينغ: « HRG شخصية تحاول اكتشاف ما حدث في السنوات السابقة. وهكذا يتوصل إلى كثير من الأسرار التي وردت في السلسلة الأصلية}.

تشمل هذه الكشف عن أحداث هجوم أوديسا التي أدت إلى مقتل كلير، التي شكل العجز عن تدميرها قوتها الخارقة.

يذكر كرينغ: {ماتت مع عدد كبير من الناس في ذلك الاعتداء. لكن هذا يشكل لغزاً كبيراً لأن كلير يُفترض ألا تموت}.

لن يتناول مسلسل Heroes Reborn حالة كل شخصية من السلسلة الأصلية. فقد قال كرينغ إنه لن يتطرق إلى مكان سيلار لأن المسلسل الجديد يُعتبر استئنافاً للسلسلة القديمة. ويضيف: {حددت تطورات القصة مَن عاد ومَن لم يعد. فلمَ قد يفكر الناس في شخصية لا تظهر في المسلسل؟}.

back to top