الخرينج: الكويت لا تنسى مواقف مصر ورئيسها وحكومتها وشعبها

نشر في 05-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-08-2015 | 00:01
سليمان: الكويت لم تتردد في تقديم الدعم المادي والمعنوي لمصر
قدم السفير المصري لدى الكويت دعوة من الرئيس المصري إلى مجلس الأمة لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

استقبل رئيس مجلس الأمة بالإنابة مبارك الخرينج في مكتبة أمس، سفير جمهورية مصر العربية لدى الكويت عبدالكريم سليمان، وذلك بمناسبة انتهاء مهام عمله، وأكد خلال اللقاء أن الكويت لا يمكن أن تنسى مواقف مصر ورئيسها وحكومتها وشعبها إبان الغزو الغاشم.  

وتسلم الخرينج خلال اللقاء دعوة رسمية من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأثنى الخرينج على الجهود الكبيرة التي بذلها السفير سليمان ونشاطه الدبلوماسي المتميز خلال فترة عمله سفيرا لمصر لدى الكويت، ودوره في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وحرصه على دعم التعاون العربي المشترك عبر إيجاد بيئة ومناخ مناسبين لهذه العلاقات.

وذكر أن "السفير سليمان كان شديد الحرص على تقوية العلاقات المصرية الكويتية في شتى المجالات، لاسيما في المجالين السياسي والاقتصادي، وذلك خلال فترة توليه مهامه الدبلوماسية في الكويت".

وأشار إلى أن الكويت وأهلها لا ينسون مواقف مصر ورئيسها وحكومتها وشعبها إبان الغزو الصدامي، سائلا الله عز وجل أن يحفظ مصر ورئيسها وشعبها العظيم من كل مكروه، وأن يوفق السفير سليمان في حياته القادمة خادما لمصر وللعروبة في مواقع أخرى.

بدوره، أكد السفير المصري متانة العلاقات المصرية الكويتية وحرص القيادة المصرية على تعزيزها في شتى المجالات.

كما تقدم سليمان بالشكر الجزيل للقيادة الكويتية على رأسها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ووكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله، ومساهمتهم في تسهيل أداء مهامه الدبلوماسية خلال فترة عمله رغم الأحداث الصعبة التي عاشتها مصر خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن "القيادة الكويتية لم تتردد في تقديم الدعم المادي والمعنوي لاخوتهم في مصر، خاصة بعد ثورة 30 يوليو، من خلال وقوفها معنا في المحافل الدولية إلى جانب استمرار الاستثمارات الكويتية وحزمة المساعدات المالية وهو موقف لا يمكن نسيانه". حضر اللقاء نائب سفير جمهورية مصر العربية المستشار محمد أبوالوفا.

back to top