«البحري» يستكمل استعداداته لرحلة الغوص «هذولا عيالي»

نشر في 05-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-08-2015 | 00:01
No Image Caption
تبدأ صباح الغد بمراسم «الدشة» بمشاركة كويتية - بحرينية - إماراتية
أنهى النادي البحري استعداداته لتدريب شباب رحلة الغوص السابعة والعشرين التي ستنطلق فعالياتها صباح الغد بمراسم "الدشة".

أعلنت لجنة التراث البحري في النادي البحري الرياضي الكويتي أسماء السفن واليزوات "المجموعات" والنواخذة و"المجدمية" المشاركين في رحلة إحياء ذكرى الغوص السابعة والعشرين التي ستنظمها تحت رعاية سمو أمير البلاد في الفترة من 6- 13 الجاري بمشاركة ما لا يقل عن 200 شاب ونوخذة من الكويت والبحرين والإمارات.

وذكرت أن الرحلة سنطلق بمشاركة 12 سفينة غوص 5 منها كبيرة الحجم مهداة من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، و7 أخرى صغيرة مهداة من سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد، وستحمل الرحلة شعار "هذولا عيالي".

وقال أمين السر العام المساعد، نائب رئيس لجنة التراث، محمد الفارسي، أن اللجنة أنهت استعداداتها الكاملة لتدريب الشباب للرحلة التي ستنطلق في 8.30 من صباح الغد وسط احتفال بمراسم "الدشة" سيقام على ساحل النادي بحضور وزير الإعلام، وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود نيابة عن سمو أمير البلاد. وأوضح أنه رغم الأجواء الحارة وارتفاع نسبة الرطوبة، فإن شباب الغوص استكملوا تدريباتهم وسط حماسة وجدية، مثمنا الجهود الحثيثة من قبل المشرف العام للجنة حامد السيار، والنوخذة الكبير خليفة الراشد، بصفته المستشار العام للرحلة، والمؤرخ الشعبي ثامر السيار، لإعداد وتأهيل فرقة الفنون البحرية المشكلة من شباب الغوص المشاركين في الرحلة، وكذلك جهود النوخذة والمنسق الإداري عباس حيدر.

ولفت إلى أن النوخذة الكبير عبدالرحمن المناعي، من مملكة البحرين، سيشارك في الرحلة ضمن الفريق الاستشاري، بينما سيشارك من الإمارات عمر عبدالله ومحمد المرزوق، معلنا أنه تم اختيار 12 نوخذة لقيادة السفن وجميعهم من الشباب، وهم : عبدالله الراشد وأحمد رجب وحمد السعيد وغانم القلاف وعبداللطيف اليعقوب وسعد الكندري وفراس الخشتي وعلي المبارك وفهد الكندري وصالح العوضي وخليفة بورسلي ونافل بو يابس.

وأضاف انه تم اختيار 12 مجدميا (رئيس البحارة) هم: فيصل الراشد وعذبي بو بشيت ومحمد بورسلي وصالح العبدالهادي ويوسف الفيلكاوي وبدر العصفور وناصر العصفور وفهد الفيلكاوي وفهد الصيخان ومشعل سعدون وعبدالرحمن الفضلي وعيسى الفيلكاوي.

back to top