خالد أمين يشارك في «الكويت المسرحي» المقبل

نشر في 05-08-2015
آخر تحديث 05-08-2015 | 00:01
أمضى إجازته الصيفية بين طنجة ومراكش المغربيتين

يستعد الفنان خالد أمين لإخراج مسرحية جديدة سيقدمها في مهرجان الكويت المسرحي المقبل.
أمضى الفنان المتألق خالد أمين إجازته الصيفية بين الربوع المغربية (مراكش وطنجة)، ملبياً دعوة أحد أصدقائه هناك، وذلك قبل أن يشرع في التحضيرات لإخراج عمل مسرحي نوعي، سيشارك به في مهرجان الكويت المسرحي السادس عشر في ديسمبر المقبل، إضافة إلى عودته لمزاولة التدريس في قسم التمثيل والإخراج المسرحي في المعهد العالي للفنون المسرحية.

كما ينتظر إشارة البدء بتصوير مسلسل درامي اجتماعي جديد لمصلحة "المجموعة الفنية - باسم عبدالأمير"، بعنوان "خمس بنات" تحت قيادة المخرجة الإماراتية نهلة الفهد، والذي يتكون من ستين حلقة، كتبها السيناريست الكبير مصطفى محرم، ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانبه هيا عبدالسلام، وليلى عبدالله، وفرح الصراف، وغدير السبتي، وهنادي الكندري، إضافة إلى الفنان القدير عبدالإمام عبدالله.

وعن مصير المسلسل الاجتماعي المحلي "حرب القلوب"، الذي كان يُفترَض عرضه في رمضان الماضي، أكد أمين، أنه سيعرض خلال الأيام القليلة المقبلة عبر قناة "أم بي سي"، وهو من تأليف الكاتبة إيمان سلطان، ومن خلاله قدمت المخرجة الإماراتية نهلة الفهد تجربتها الإخراجية الأولى، بعد مسيرة حافلة في إخراج عدد من الأعمال الخاصة بالفيديو كليب مع كوكبة من نجوم الأغنية في الخليج والوطن العربي.

وأوضح أن مسلسل "حرب القلوب" ينبذ الخيانة، وهو يذهب لمناقشة موضوعها بشكل معمق، حيث الخيانة الزوجية وبين الأهل والأصدقاء والزملاء وغيرها من الزوايا، وأثر الخيانة على الإنسان والمجتمع عبر تحليل درامي ثري بالمضامين والقيم. وفي المسلسل يشارك عدد بارز من الفنانين، من بينهم إلهام الفضالة وبثينة الرئيسي وهنادي الكندري، إضافة إلى الفنانين القديرين لطيفة المجرن ومحمد جابر.

وعلى صعيد مشاريع فرقة المسرح الشعبي التي يشغل أمين فيها منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، لفت إلى مجموعة من المشاريع التي تهم الشباب الكويتيين، من بينها تأسيس ثلاث فرق فنية موسيقية ونسائية وفرقة شعبية، مشيراً إلى أن "الشعبي" بصدد اختيار مجموعة من الشباب وعمل ورش عمل بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون للراغبين في تعلم فن التمثيل من خلال الدورات لتطوير قدراتهم وإشراكهم في مشاريع فنية نوعية أو جماهيرية مقبلة.

back to top