"الشباب والرياضة": قرارات اتحاد القدم فردية.. وكنا جاهزين لاستضافة "خليجي 23"

نشر في 04-08-2015 | 14:04
آخر تحديث 04-08-2015 | 14:04
No Image Caption
عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة مؤتمراً صحافياً ظهر اليوم في مقر الهيئة وذلك للتوضيح بشأن توصية الاتحاد الكويتي لكرة القدم بتأجيل بطولة "خليجي 23" لمدة عام.

وانطلق المؤتمر بحضور كل من أحمد الخزعل ود. جاسم الهويدي وممثلي الهيئة بلجنة الإنشاءات والصيانة واللجنة المالية الخاصة بالبطولة.

وقال نائب مدير عام هيئة الشباب والرياضة للشؤون الرياضية أحمد الخزعل بأن مجلس الإدارة تفاجىء من التوصية التي تقدم بها الاتحاد الكويتي لكرة القدم بشأن طلب بتأجيل "خليجي 23" لعدم جاهزية الملاعب، مؤكداً على أن الهيئة ولجانها المختلفة كانت على أتم الجاهزية لاستضافة البطولة.

وأضاف الخزعل بأن العمل كان جارياً على قدم وساق لاستضافة بطولة "خليجي 23" بالصورة المثالية، حيث تم تشكيل لجان البطولة بشكل سريع وبالتواصل مباشرة مع اتحاد القدم، مبيناً بأن اتحاد كرة القدم تجاوز الهيئة في طلب التأجيل وكان عليه مراجعتها للتوصل إلى اتفاق وقرار مشترك.

وأوضح الخزعل بأن استادات جابر وأندية الكويت وكاظمة كانوا مرشحين لاستضافة البطولة لكن الاتحاد طلب تجهيز استادي الشباب والنصر، مشيراً إلى أن اتخاذ قرار بشأن تصرف اتحاد القدم قيد الدراسة حالياً خاصة وأنه تعنت بشأن تجهيز الملاعب دون مبرر.

من جانبه، قال نائب مدير عام هيئة الشباب والرياضة للشؤون المالية والإدارية د. جاسم الهويدي بأن قرارات استضافة بطولة خليجي "23" والتأجيل جاءت بشكل فردي من قبل الاتحاد الكويتي لكرة القدم، مؤكداً على أن الهيئة مدت يد العون للاتحاد لكنه واصل قراراته الفردية وتسرع في قرار التأجيل.

وبيّن الهويدي بأن قرار تشكيل لجنة مشتركة للصرف على "خليجي 23" جاء بتوصية من وزارة المالية بعد تجاوزات "خليجي 16"، وأن الاتحاد أراد المشاركة في أدق تفاصيل الصرف على البطولة في حين دوره محدد حسب القوانين، موضحاً بأن الاتحاد غير مخوّل بتقييم الملاعب والهيئة كانت ستجهزها في الوقت المحدد.

وقال الهويدي بأن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم طلال الفهد تكلم باسم الهيئة وعليه تحمل تبعات قراراته الفردية، خاصة وأن الهيئة تعهدت بتجهيز استاد جابر في شهر نوفمبر المقبل بالإضافة إلى توفير الملاعب والمتطلبات لإقامة التدريبات والمباريات.

وأضاف الهويدي بأن على طلال الفهد أن يظهر الكتب التي يزعم أنه أرسلها لمدير الهيئة الشيخ أحمد المنصور لكي يبرر قراراته الفردية، مبيناً بأن هناك من يستخف بعقولنا عبر تجاوز دور الهيئة في القرارات الخاصة بالرياضة.

وأشار الهويدي إلى أن لجنة التفتيش على ملاعب الكويت أثنت على استاد جابر.

back to top