خاص

الجيران لـ الجريدة•: اتخاذ قرارات التحقيق في «الابتعاث» في نهاية كل جلسة

نشر في 04-08-2015
آخر تحديث 04-08-2015 | 00:04
No Image Caption
كشف النائب عبدالرحمن الجيران أن اللجنة التعليمية البرلمانية ستنتهج آلية اتخاذ قرارات في التحقيق بملفات الابتعاث والتعيين بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب منذ عام 2010 إلى 2015 في نهاية كل جلسة على حدة، لسرعة إنجاز ملف التحقيق.

وقال الجيران، في تصريح لـ«الجريدة»، إن اللجنة اتخذت قرارا داخليا بتشكيل لجنتين منفصلتين لكل من الجامعة وهيئة التطبيقي، تتكون من أعضاء خارج الجهتين.

وبين ان اللجنة طلبت من الجهات المعنية حضور الاشخاص المعنيين في امر التحقيق بصورة مباشرة لا من ينوب عنهم، مشددة على ان هذه الخطوة تسرع من إنجاز الملف في الوقت المحدد، خصوصا ان اللجنة ستنتهج اتخاذ قراراتها مع نهاية كل جلسة على حدة.

واكد ان هناك تأييدا واسعا من قبل أعضاء هيئتي التدريس لكل من الجامعة والتطبيقي لإعلان اللجنة التحقيق في ملفات الابتعاث والتعيين فيهما، مبينا ان عدد من تضرر من لجان التعيينات والابتعاث في الجامعة والتطبيقي ابدوا استعدادهم لتقديم المستندات والأدلة للجنة، للوقوف على حقيقة الامر بصورة واضحة وجلية.

واستدرك: «وفي نفس الوقت هناك عدد من حملة الشهادات العليا غير جادين في تقديم شكواهم»، موضحا ان اجتماعات اللجنة ستستمر اسبوعيا الى ما قبل بدء دور الانعقاد المقبل، المقرر في نهاية اكتوبر المقبل، ليتسنى للجنة تقديم تقريرها إلى المجلس فور بدء دور الانعقاد المقبل».

وقال الجيران: «انا لست عضوا في اللجنة التعليمية، لكن حضوري اجتماعات اللجنة بناء على دعوة من رئيسها النائب عودة الرويعي، حسبما نظمت اللائحة الداخلية للمجلس في حضور النواب من غير اعضاء اللجنة الى اجتماعاتها».

الى ذلك، كشف مصدر نيابي لـ»الجريدة» انه لا مناص من تحمل وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى المسؤولية السياسية في هذا الملف، الذي باتت مخالفاته جلية للعيان في التعيينات والابتعاث، ما لم يبد تعاونه مع اللجنة والوقوف على ما تتوصل إليه من توصيات في تقريرها النهائي.

back to top