طفلة كويتية في القاهرة تجذب المهتمين برسوماتها

نشر في 03-08-2015 | 00:05
آخر تحديث 03-08-2015 | 00:05
No Image Caption
جذبت الطفلة الكويتية راحيل حسن الحداد ذات السنوات الأربع بصورها الفنية المعروضة في ساقية "عبدالمنعم الصاوي" جمهورا واسعا من المهتمين، نظرا لما تميزت به من دقة في تجسيد تفاصيل الألوان.

وأظهرت رسومات الطفلة راحيل المعروضة بأحد أهم الملتقيات والتجمعات الثقافية في مصر موهبة فذة تضاهي تلك التي يتمتع بها الفنانون الكبار.

واعتبر رئيس مجلس إدارة الساقية المهندس محمد الصاوي لـ"كونا" الطفلة راحيل "بيئة خصبة"، داعيا أسرتها الى صقل موهبتها وتنميتها. لكنه طالب باحترام طفولتها وحقها في "التمرد" على الشكل التقليدي لحياة الناس، وعدم تأطير حياتها على أنها فنانة.

وشدد على ضرورة أن تعيش الطفلة راحيل حياة طبيعية، وتركها ترسم بتجرد ما يحلو لها وفي أي وقت تريد.

من جهته، أكد رئيس المكتب الثقافي بسفارة دولة الكويت في القاهرة، الدكتور فريح العنزي، في تصريح مماثل، الحرص على تشجيع الكويتيين باختلاف أعمارهم ودعم ما يتمتعون به من مواهب وإبداعات.

وقال إن راحيل تتميز بموهبة لفتت أنظار زوار المعرض، معربا عن الأمل بأن يكون معرضها الذي يستمر حتى التاسع من الشهر الحالي ويخصص ريعه لمستشفى الدكتور مجدي يعقوب لأمراض القلب، الانطلاقة الحقيقية لها في مجال الفن والرسم.

من جانبه، قال حسن الحداد (والد الطفلة)، إن راحيل تعتمد في رسوماتها على وصف المحيطين بها للحدث، ومن ثم تتخيله وتطبقه في رسوماتها. وأشار على سبيل المثال إلى لوحة رسمتها لشهداء مسجد الإمام الصادق في دولة الكويت، بعد رؤيتها لما بثته وسائل الإعلام عن تلك الحادثة المفجعة.

back to top