السفير الخالد: تعزيز الثقافة وحماية التراث الأثري العالمي

نشر في 03-08-2015 | 00:09
آخر تحديث 03-08-2015 | 00:09
No Image Caption
أشاد سفير الكويت بروما الشيخ علي الخالد ببروز إرادة دولية قوية لتعزيز دور الثقافة وحماية التراث الأثري والحضاري العالمي، مؤكدا دعم الكويت لأهداف المؤتمر.

ونقل الخالد، ممثل الكويت في المؤتمر الدولي لوزراء الثقافة بإكسبو ميلانو 2015، في مداخلته أمام المؤتمر في يومه الثاني، تحيات وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود، وشكره للحكومة الايطالية على الدعوة للمشاركة في المؤتمر المهم حول دور "الثقافة كأداة حوار بين الشعوب".

وقال إن الكويت ومنذ نشأتها الحديثة أولت للثقافة بمفهومها الشامل والأعم أهمية خاصة وأساسية بصفتها الفضاء الذي تتفاعل فيه الحضارة الانسانية بروافدها المتنوعة، فقدمت لها الدعم في شتى المجالات لاثراء النهضة الفكرية.

وأضاف أن الكويت ايمانا بقيم "التعاون والتضامن" كأساس للسياسة الدولية متعددة الأطراف والعلاقات بين الأمم، حرصت دائما على الانخراط الايجابي والتفاعل في جهود المجتمع الدولي لمواجهة التحديات العالمية الكبرى، وفي "مقدمتها البعد الإنساني والتنموي المترابطان".

وتابع ان الكويت ترجمت التزامها ذلك بتقديم كل الدعم الى منظمات المجتمع الدولي، مثل منظمة اليونسكو وغيرها من وكالات الأمم المتحدة، ما حدا بأمينها العام عرفانا لهذا الدور إلى تكريم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بلقب "قائد العمل الانساني"، واختيار الكويت "مركزا انسانيا عالميا".

وأوضح الخالد أن الكويت حرصت من هذا المنطلق على المشاركة والحضور القوي في "إكسبو ميلانو" حول شعار "تغذية الكوكب طاقة للحياة" الذي يسلط الاهتمام حول قضايا الأمن الغذائي والاستدامة.

وأعرب عن تهنئته لجمهورية ايطاليا الصديقة على النجاح غير المسبوق الذي حققه المعرض العالمي بأوسع مشاركة في تاريخه، ما يعكس الادراك المتنامي لمفهوم "الشراكة" وأهميته في مواجهة التحديات الشاملة، مثل مسألة الحفاظ على التراث الثقافي العالمي وحمايته وابراز "دور التواصل الثقافي في إضاءة آفاق المستقبل".

back to top