الزمالك يتوج بدرع الدوري المصري أمام دجلة اليوم

نشر في 03-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-08-2015 | 00:01
No Image Caption
ينتهي الموسم الكروي المصري اليوم بإقامة مباراة الزمالك ووادي دجلة، حيث يتوج الأبيض بدرع الدوري بعد موسم طويل وشاق بمشاركة 20 نادياً وخوض كل فريق 38 مباراة.
يسدل الستار في السابعة والنصف مساء اليوم (الاثنين)، بتوقيت القاهرة، على بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي، بإقامة مباراة الزمالك ووادي دجلة، باستاد بتروسبورت في التجمع الخامس، لينتهي موسم كروي طويل وشاق بمشاركة 20 نادياً وخوض كل فريق 38 مباراة خلال مشواره بالدوري.

لقاء التكريم والتتويج هو أفضل لقب يطلق على مواجهة الزمالك ودجلة، لأن نتيجة المباراة ليس لها أهمية للفريقين، خاصة الزمالك، ولكن سيكون الهدف الأساسي من اللقاء ظهور الفريقين بروح رياضية عالية، استعدادا لتتويج الزمالك بالدرع رسمياً وتسلمه من جانب اتحاد الكرة، وهو ما اتضح برفض الجهاز الفني للزمالك الدخول في معسكر مغلق قبل المباراة كما هو معتاد في كل مباريات الأبيض.

الزمالك بطل الدوري للموسم الحالي خاض 37 مباراة بمشواره بالمسابقة، وحقق الفوز في 26 مباراة بينما تعادل في 8 مباريات وخسر 3 لقاءات فقط أمام أندية إنبي ومصر المقاصة والأهلي، ليحصد 86 نقطة جعلته يعتلي صدارة الترتيب العام، ونجح الزمالك في حصد لقب أفضل خط هجوم بإحراز 69 هدفا مع إمكانية زيادة عدد الأهداف أمام دجلة، وكذلك حصد لقب أفضل خط دفاع باستقبال شباكه 21 هدفا فقط خلال مشوار بالدوري.

وينوي الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي فيريرا، منح الفرصة للاعبين البدلاء للتواجد في التشكيلة الأساسية خلال لقاء اليوم تكريماً لهم خاصة أنهم تحملوا البقاء على دكة البدلاء طوال المباريات السابقة دون افتعال أزمات ليقرر الخواجة مكافأتهم بالمشاركة في لقاء التتويج بالدرع، في حين تأكد غياب الثنائي حازم إمام وأيمن حفني عن المباراة للإيقاف.

بينما سيشارك باسم مرسي في التشكيلة الأساسية على أمل تحقيق لقب هداف الدوري وزيادة عدد أهدافه البالغة 18 هدفاً، حيث يحتاج لإحراز هدفين في شباك دجلة للتساوي مع حسام باولو مهاجم الداخلية ويصبح هداف الدوري برصيد 20 هدفاً.

ويعد التشكيل الأقرب للزمالك مكونا من محمد أبوجبل في حراسة المرمى، وأحمد دويدار وإسلام جمال وأحمد سمير وعمر جابر في الدفاع، وطارق حامد وأحمد توفيق ومحمد شعبان في الوسط، وأحمد عيد عبدالملك ومصطفى فتحي وباسم مرسي في الهجوم.

على الجانب الآخر، قرر الجهاز الفني لفريق وادي دجلة بقيادة حمادة صدقي، التعامل مع مباراة الزمالك بجدية شديدة بالدخول في معسكر مغلق قبل اللقاء بـ24 ساعة، وشدد صدقي على لاعبيه، اعتبار تلك المواجهة خير استعداد للموسم الجديد، مؤكداً أن ختام الموسم بشكل جيد سيكون دفعة قوية قبل بداية الموسم المقبل.

واتفق مسؤولو النادي الدجلاوي مع اتحاد الكرة، على أن يصطف لاعبو دجلة على جانبي ممر خروج لاعبي الزمالك، أثناء توجههم لأرض الملعب لخوض اللقاء، كنوع من التقدير والتكريم لهم بعد حصد لقب الدوري على الطريقة الأوروبية.

كما يدرس المهندس ماجد سامي مالك وادي دجلة، تكريم لاعبي الزمالك والجهاز الفني عقب انتهاء المباراة، بتسليمهم درع شرفي يحمل شعار الناديين، مع إقامة احتفالية خاصة للاعبين داخل ملعب المباراة بتقديم الورود و"تورتة" تحمل شعار الزمالك.

ويغيب عن صفوف دجلة، الثنائي الإفريقي النيجيري ستانلي، والزامبي رونالدو كامبامبا، لعودتهما إلى موطنيهما لقضاء إجازة الصيف، كما سيغيب رجب نبيل للإيقاف وسيدفع حمادة صدقي بعدد من اللاعبين الناشئين لاكتساب الثقة وحساسية المباريات الكبرى.

back to top