VIVA تربح 21.6 مليون دينار في النصف الأول بنمو 14%

● عبدالرحمن: إجمالي حقوق المساهمين وصل إلى 71.5 مليون دينار
● البدران: إجمالي الإيرادات بلغ 134 مليون دينار ويمثل نمواً قوياً بنسبة 18%

نشر في 03-08-2015
آخر تحديث 03-08-2015 | 00:08
قال البدران إن الأداء المالي القوي لشركة VIVA عكس ثقة العملاء المتزايدة في خدماتها وجودة شبكتها المتطورة، و"هذه الثقة المتزايدة تدفعنا لمواصلة الاستثمار في تطويرها وزيادة سعتها، حيث نسعى دائماً إلى تلبية حاجات عملاء الشركة الكرام وتطلعاتهم".
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، مشغل الاتصالات الأسرع نمواً في الكويت، أمس، نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2015، إذ حققت الشركة أداء قوياً على جميع مستويات الأعمال، وبأرباح صافية بلغت 21.6 مليون دينار، بنسبة نمو وصلت إلى 14 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتأتي هذه النتائج تتويجا لحرص الشركة على تقديم خدمات عالية المستوى لعملائها وتعزيز الكفاءة التشغيلية، وإلى خلق قيمة وعوائد أفضل لمساهميها، بالإضافة لمساهمتها في دعم نمو وتطور قطاع الاتصالات في دولة الكويت.

أبرز الملامح التشغيلية

وبلغ إجمالي الإيرادات 134 مليون دينار، بنسبة نمو 18 في المئة، مقارنة مع النصف الأول من عام 2014، حيث بلغت 113 مليون دينار، بينما بلغ نمو الأرباح التشغيلية نسبة 24 في المئة، لتصل إلى 25 مليون دينار، مقارنة مع النصف الأول من عام 2014، حيث بلغت 20 مليونا، ونمو صافي الأرباح ليصل إلى 21.6 مليونا، بنسبة نمو 14 في المئة، مقارنة مع النصف الأول من عام 2014، حيث بلغت 19 مليونا، وارتفعت ربحية السهم في النصف الأول من عام 2015 لتصل الى 43 فلسا، مقارنة بربحية سهم بلغت 38 فلسا في النصف الأول من عام 2014، وارتفعت قاعدة عملاء الشركة بـ130 ألف مشترك خلال النصف الأول من عام 2015، ليصل إجمالي عدد المشتركين إلى 2.54 مليون عميل.    

نتائج متميزة

وقال رئيس مجلس إدارة شركة VIVA، د. محمود عبدالرحمن في تعليقه على النتائج المالية: "تمثل النتائج المتميزة التي سجلتها VIVA منعطفاً مهما في مسيرة تقدمها، وتعكس جملة الإنجازات القياسية الأخرى التي حققتها بانتظام خلال العام الحالي، مؤكدا جهود الشركة الدؤوبة وتفاني مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية والموظفين في عملهم بأعلى المعايير المهنية التي تصب في مصلحة الشركة وخدمة العملاء الكرام بأفضل وجه، والتي تعكس أداء الشركة القوي بتحقيق نتائج مميزة في ظل المنافسة التي يشهدها قطاع الاتصالات في الكويت".

وأضاف: "تمكنت VIVA من تحقيق صافي أرباح بلغت 21.6 مليون دينار (ربحية السهم 43 فلساً)، وذلك خلال النصف الأول من عام 2015 مقارنة بصافي أرباح وصلت إلى 19 مليونا (ربحية السهم 38 فلساً) في الفترة نفسها من عام 2014.

وتظهر هذه النتائج قوة الأداء التشغيلي والمالي للشركة من خلال الاتجاه التصاعدي المتواصل لجميع المؤشرات المالية والتشغيلية، والتي انعكست إيجابا على قاعدة حقوق المساهمين، حيث بلغت 71.5 خلال النصف الأول من عام 2015".

واختتم عبدالرحمن: "استطاعت الشركة أن تحقق إنجازاً رائعاً من حيث الإيرادات والربحية، وحافظت على تميزها في ضمان التدفقات النقدية وتحقيق عوائد إيجابية لمساهميها كنتيجة للالتزام بالارتقاء بجودة خدمة العملاء وتحسين الكفاءة التشغيلية، وسيكون من شأنها تعزيز فرص النمو على المدى الطويل، وتمكين VIVA من تقديم قيمة مستقبلية أكبر لعملاء ومساهمي الشركة".

مؤشرات إيجابية

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي في VIVA المهندس سلمان البدران: "إن المؤشرات الإيجابية التي تظهرها النتائج المالية للنصف الأول من العام الحالي تجاوزت الأهداف الموضوعة، وتؤكد أن الشركة تعمل وفق خطة استراتيجية فعالة يتم تنفيذها بكفاءة من خلال عملياتها التشغيلية، وبما يحفظ حقوق المساهمين ويحقق أفضل العوائد لهم.

من ناحية أخرى، بلغ إجمالي إيرادات النصف الأول من العام الحالي 134 مليون دينار، مما يمثل نموا قويا بنسبة 18 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي".

وأضاف:" تمكنت VIVA من تحقيق هذا النمو في ظل المنافسة القوية التي يشهدها سوق الاتصالات في الكويت، علماً بأن هذه المنافسة هي مؤشر صحي على عمل قطاع الاتصالات، كما تعد حافزا مهما لخلق أفكار جديدة ودافعاً مستمراً لتقديم أفضل الخدمات وبجودة عالية لعملاء الشركة الكرام. كما تمكنت VIVA من المحافظة على مكانتها كثاني أكبر مشغل للاتصالات في السوق الكويتي، الأمر الذي انعكس إيجاباً على الأداء المالي للشركة وساهم في تعزيز حصتنا السوقية، إلى جانب زيادة نمو قاعدة عملائها لتصل الى 2.54 مليون عميل في نهاية شهر يونيو 2015".

وأضاف البدران: "نحن نبني على نجاحاتنا السابقة ونتطلع إلى الاستفادة من أفضل التقنيات من أجل توفير خدمات مبتكرة ومتطورة لعملائنا وتحقيق المزيد من الازدهار والإنجازات، كما نفتخر بأن نكون أول شركة اتصالات رائدة تطلق خدمة نظام الاتصال الصوتي Voice عبر تقنية LTE مع شركة هواوي، وهي الخدمة الأولى من نوعها في الكويت والشرق الأوسط.

تميز VIVA

 هذا إلى جانب وجود VIVA التجاري في مختلف أنحاء الكويت، حتى أصبحت تشمل 69 فرعا، لنكون على مقربة من عملائنا وتلبية الطلب المتزايد على خدماتنا ومنتجاتنا، فضلا عن تميز VIVA خلال الربع الثاني من العام الحالي، ومنحها جائزة "أفضل مركز اتصال" وجائزة "أفضل مكتب دعم من فئة المكاتب المتوسطة"، اعترافاً بتميزها في قطاع الاتصالات الكويتي، وذلك خلال حفل جوائز مركز "إنسايت" 2015 المتخصص في خدمات مراكز الاتصال بالشرق الأوسط".

وقال البدران: "لقد عكس الأداء المالي القوي للشركة ثقة العملاء المتزايدة في خدمات VIVA وبجودة شبكتها المتطورة ذات الأداء العالي، وهذه الثقة المتزايدة تدفعنا لمواصلة الاستثمار في تطوير الشبكة وزيادة سعتها من خلال أحدث ما توصلت إليه تقنية الاتصالات، حيث نسعى دائماً لتلبية حاجات وتطلعات عملاء الشركة الكرام".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للقطاع المالي في شركة VIVA، عبدالعزيز القطعي: "لقد واصلت VIVA أداءها التشغيلي القوي والثابت، مما عزز من أدائها مؤشراتها المالية الرئيسة، فضلا عن الزيادة في قاعدة العملاء، والذي بدوره انعكس بشكل إيجابي لتحقيق نمو في التدفق النقدي الحر ليصل الى 10 ملايين دينار بنهاية النصف الأول من عام 2015 بنسبة نمو 247 في المئة، مقارنة بحجم التدفق النقدي في نهاية النصف الأول من عام 2014".  وأضاف: "سنواصل جهودنا في تطبيق استراتيجتنا لتعزيز تنافسيتنا وتحقيق المزيد من النمو والنجاح في الفترة المقبلة".

back to top