Ooredoo تواصل توسيع برنامجها العالمي للعيادات المتنقلة

نشر في 03-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-08-2015 | 00:01
No Image Caption
إطلاق ثلاث عيادات صحية جديدة في الجزائر
تخطط شركة Ooredoo لإطلاق العيادات المتنقلة في تونس قريباً لخدمة المجتمعات في ولايات قبلي وقابس وسيدي بوزيد والمهدية والكاف وزغوان.

واصلت مبادرة Ooredoo، الخاصة بالعيادات الصحية المتنقلة، والتي أطلقت بالتعاون مع مؤسسة ليو ميسي في 2013، توسيع نطاق خدماتها في المناطق التي توجد فيها الشركة، بهدف المساعدة في تحسين ظروف حياة عدد أكبر من أفراد المجتمعات الذين لا يتمتعون بجميع الخدمات.

وفي بداية رمضان، أعلنت Ooredoo الجزائر والهلال الأحمر الجزائري رسميا إطلاق ثلاث عيادات صحية متنقلة في الجزائر، خلال حفل رسمي أقيم في المقر الرئيسي للشركة، بحضور كبار المسؤولين في الجهتين.

وتم إطلاق العيادات المتنقلة الجديدة بدعم مجموعة Ooredoo، والهلال الأحمر الجزائري ومؤسسة ليو ميسي، وستدعم العيادات ثلاث مقاطعات جزائرية هي تمنراست واليزي وادرار، وستوفر خدماتها لما يقارب 250000 شخص.

وسيقوم الهلال الأحمر الجزائري بإدارة هذه العيادات، التي ستوفر خدمات الرعاية الصحية التي تسهم في إنقاذ حياة السكان في الأماكن النائية، وهذه العيادات ستسهم في إنقاذ المرضى بمناطق جنوب الجزائر، الذين يتعين عليهم السفر لساعات طويلة للوصول إلى المستشفيات في المدن القريبة عليهم، وستوفر أيضا خدمة تعليم أساسيات الرعاية الصحية في تلك المناطق، مع الاهتمام بتوفير المعلومات الخاصة بصحة الأطفال والصغار.

في هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة Ooredoo الشيخ عبدالله آل ثاني: "رسالة Ooredoo هي إثراء حياة العملاء، ونحن مسرورون لانضمام الجزائر إلى قائمة الدول التي تدعمها مبادرة العيادات المتنقلة من Ooredoo، إذ تقوم هذه العيادات في كل سوق تتوافر فيه من أسواقنا بحل المشاكل الصحية وتسهم في تحقق نتائج مهمة".

وذكر ليو ميسي، نجم كرة القدم العالمي: "منذ أن أطلقنا مبادرة العيادات الصحية المتنقلة في 2013 كان من الرائع أن نشهد نمو وتطور مشروع العيادات الصحية المتنقلة ليخدم دولا جديدة، ففي كل يوم تعمل هذه العيادات على ضمان أن يتمتع الشباب بالصحة والعافية التي تمكنهم من تحقيق أحلامهم".

وساعدت العيادات الصحية المتنقلة منذ إطلاقها المجتمعات المختلفة في إندونيسيا وميانمار، وهي تؤدي دورها الآن في الجزائر، وتخطط الشركة لإطلاق العيادات الصحية المتنقلة في تونس قريبا. ففي إندونيسيا، وفر أول أسطول من العيادات المتنقلة، والمكون من 16 عيادة، خدمات الرعاية الصحية لأكثر من 650000 شخص، وتميزت خدماتها بالفعالية بعد حدوث الكوارث الطبيعية بشكل خاص.

أما في ميانمار فقد أطلق مشروع العيادات الصحية المتنقلة في فبراير 2015، ووفر الخدمات لـ73 قرية، بلغت نسبة النساء 75 في المئة من بين مجموع المستفيدين من المشروع وعددهم 2321، ووفرت الرعاية الصحية لـ203 أمهات قبل الولادة وبعدها، وعالجت 267 طفلا دون سن الخامسة ممن يعانون أمراض الأطفال العادية، مثل أمراض الجهاز التنفسي والإسهال والسل، وغيرها.

وتخطط الشركة لإطلاق العيادات المتنقلة في تونس قريبا، لخدمة المجتمعات في ولايات قبلي وقابس وسيدي بوزيد والمهدية والكاف وزغوان، وسيدعم البرنامج الجهود الرامية إلى اكتشاف ومراقبة الأمراض المزمنة والاضطرابات الغذائية الموجودة في تونس، وسيوفر نصائح صحية للمجتمعات التي لا تتمتع بجميع الخدمات في تلك المناطق.

ومن أهم الإنجازات التي تحققت نتيجة لهذه المبادرة حصول العيادات في إندونيسيا في 2015 على ثلاث جوائز Millennium Development Goal من الأمم المتحدة، لمساهمتها في تحسين صحة الأمهات وتقليل معدل وفيات الأطفال.

كما وسعت تلك العيادات أنشطتها لتشمل توفير الأدوية والمطاعم والتوعية والتعليم حول الأمراض المعدية للأطفال وعائلاتهم، والتخطيط لتوفير الخدمة لـ70000 شخص جديد في إندونيسيا بحلول مارس 2016.

ولضمان أن توفر العيادات الصحية المتنقلة أنواع الدعم اللازم في كل دولة، تقوم Ooredoo بإبرام شراكات مع كبرى المنظمات غير الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في الدول التي تكون فيها البنية الأساسية للرعاية الصحية في طور التنمية، والدول التي تتميز بتقدم وتطور خدمات الرعاية الصحية فيها.

back to top