اللجنة الدائمة لأمناء سر البطولات الخليجية تجتمع اليوم

نشر في 03-08-2015
آخر تحديث 03-08-2015 | 00:06
No Image Caption
تناقش مصير «خليجي 23»... و«الكرة» يرفع توصيته
تجتمع اللجنة الدائمة للدول المشاركة في البطولات الخليجية الساعة 12:30 بعد ظهر اليوم بفندق كراون بلازا الفروانية، وتناقش اللجنة في اجتماعها الذي يترأسه الشيخ طلال الفهد مصير بطولة «خليجي 23».

تبدأ اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية واتحادي العراق واليمن اجتماعا مهما عند الساعة 12:30 بعد ظهر اليوم الاثنين بفندق كراون بلازا، برئاسة رئيس اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد، وحضور السكرتير العام للاتحاد سهو السهو، ومن المقرر أن يستمر الاجتماع حتى غد الثلاثاء.

ويرجع سبب عقد الاجتماع على مدار يومين إلى اكتظاظ جدول الأعمال بالعديد من البنود، أبرزها مناقشة مصير بطولة "خليجي 23" المقررة إقامتها في الكويت خلال الفترة من 22 ديسمبر إلى 4 يناير المقبلين، إضافة إلى مناقشة عدد من الأمور الخاصة بالاتحادات الخليجية.

يذكر أن اتحاد كرة القدم عقد اجتماعا في السادسة والنصف من مساء أمس الأحد، بحضور رؤساء اللجان العاملة، عدا اللجان التي يرأسها مسؤولو الهيئة العامة للشباب والرياضة، ومن بينها اللجنة المالية، وذلك من أجل اتخاذ القرار النهائي الخاص ببطولة "خليجي 23".

تأجيل البطولة أرجح احتمال

وتشير التكهنات إلى أنه بات من الصعوبة إقامة البطولة في الموعد المحدد سلفا (من 22 ديسمبر إلى 4 يناير)، والاحتمال الأكبر يتمثل في تقديم اتحاد الكرة طلبا بتأجيل البطولة إلى أواخر عام 2016، بحجة إقامتها كل عامين، وذلك لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أهمها ضمان إقامة البطولة في الكويت، إلى جانب الانتهاء من أعمال الصيانة والتعديلات على الملاعب، إضافة إلى تلافي قرار اللجنة الأولمبية بتعليق النشاط الرياضي الكويتي على المستوى الخارجي، وذلك في حال تفعيل الأولمبية الدولية تهديداتها!

أما الاحتمال الأبعد وغير المنطقي حتى الآن فيتمثل في الاعتذار عن عدم إقامة البطولة بشكل نهائي، ومن ثم إقامتها في قطر مثلما تردد في الفترة الماضية، من دون تأكيد أو نفي من الاتحادات المشاركة في البطولة.

العلاقة إلى طريق مسدود

وكانت العلاقة بين مسؤولي الهيئة العامة للشاب والرياضة واتحاد الكرة قد وصلت إلى طريق مسدود في ما يخص بطولة "خليجي 23"، الأمر الذي دفع وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود إلى إصدار تعليماته للهيئة بسحب موظفيها من اللجان العاملة، نظرا لأن اللجنة المنظمة العليا التي يرأسها رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد تتحكم في جميع القرارات الصادرة عن هذه اللجان، بما فيها تلك المشتركة بين الهيئة والاتحاد، ومن ثم ستعيد الهيئة تشكيل اللجنة المشتركة تحت إشرافها، على ألا تتبع اللجنة المنظمة العليا للبطولة!

وشهدت الأيام الماضية توقف أعمال الصيانة والتعديلات الخاصة بملعب النصر، في حين لم يتوقف العمل في استاد جابر الدولي، لأنه يتبع الديوان الأميري.

ومازال مسؤولو اتحاد الكرة يسعون إلى إقامة منافسات "خليجي 23" على ملعبي النصر والشباب، وهو ما ترفضه الهيئة، وتتمسك بإقامة المنافسات على استاد جابر وملعب النصر، ومن ثم خيرت الاتحاد بأنه على ناديي النصر والشباب تحمل كافة نفقات الصيانة والتعديل من الميزانية السنوية المخصصة لصيانة الأندية، في حال أصر الاتحاد على إقامة البطولة عليهما!

back to top