نعمو: «مدرسة الحب» أضخم مشروع درامي عربي

نشر في 03-08-2015
آخر تحديث 03-08-2015 | 00:01
يتكون من ستين حلقة تنقسم إلى عشرين ثلاثية
دارت كاميرا المخرج صفوان مصطفى نعمو لتصوير مسلسل "مدرسة الحب"، وهو أضخم مشروع بالنسبة له وللمشاهد العربي، وتنطلق المشاهد اليوم من العاصمة السورية دمشق ثم إلى مجموعة من العواصم العربية، بمشاركة نخبة من ألمع نجوم سورية ولبنان ومصر والخليج العربي.

وبهذا الصدد، أكد نعمو أن أحداث مسلسله الجديد تجري ضمن جزء واحد متضماً 60 حلقة تنقسم إلى 20 ثلاثية تنبض كل واحدة منها بقصة حب خاصة، في حين تتنوع تلك القصص بين علاقات الحب كافة، مضيفاً: "المسلسل ليس مرتبطا فقط بعلاقات الحب الرومانسية التي تجمع بين العشاق، بل يتعدى ذلك إلى علاقات الحب التي تجمع بين الأخ وأخيه، والابن وأمه، فالعنوان هو مدرسة الحب، المدرسة التي تشمل  كل شيء لا شيء واحد".

وعن أماكن تصوير المسلسل، كشف عن أربعة عواصم عربية ستشهد ذلك، وهي دمشق وبيروت والقاهرة ودبي، كاشفا عن عدد هائل من نجوم الدراما والغناء سيجتمعون في هذا العمل لأنه يحمل 20 قصة حب.

من جانبها، قالت الفنانة أمل عرفة: "سأستمتع  كثيرا بأدائي ممثلةً في العمل، وذلك لشدة شوقي للحديث عن الحب في زمن ضاقت فيه مساحة التفكير فيه"، موضحة أن المجتمع بات بأمس الحاجة للحب ولذلك انضمت إلى مدرسته على حد تعبيرها.

بدوره، رأى الفنان عبدالمنعم عمايري أن العمل رومانسي له علاقة بأقدس ما في الوجود، ألا وهو الحب الذي يحتاج إليه كل إنسان اليوم، مؤكداً أن العالم سيتفهم ويتفاعل مع عمل كهذا لأنه يعبر عن الحب والجمال.

وأضاف: "لي الشرف أن اعمل مع مصطفى نعمو بعد تجربة سابقة كانت ناجحة، وكذلك أنا سعيد بالمشاركة إلى جانب أمل عرفة بعد فترة من الانقطاع عن العمل المشترك".

من جهته، عبر الفنان باسم ياخور عن سعادته لإنتاج عمل كهذا، ورأى أن الحب يطغى على كل ما في الدراما، وأن هذا المسلسل سينجح في توريد أفكار تتطلبها المرحلة الحالية من الحياة، لافتاً إلى أن إنتاج العمل وفق ثلاثيات وبجزء واحد أمر مساعد على تلبية الدعوة للعمل فيه، وخاصة مع وجود نجوم كبار وعمالقة من العالم العربي على مستوى الغناء والطرب.

وأخيراً، أبدت الفنانة وردة الخال فرحتها بتقديم أدوار الحب قائلة: "سأعيش الحب من داخلي لتقديم صورة العاشقة التي شعرت بها خلال متابعتي للنص الرائع، الذي شارك في كتابته أهم كتاب الدراما في الوطن العربي، كما أني سعيدة جدا بمشاركتي الى جانب قامات في الدراما لهم بصمتهم وتاريخهم الفني".

يشار إلى أن مسلسل مدرسة الحب من إنتاج شركة "بلاك تو" أمير مصطفى نعمو، وشارك في السيناريو مجموعة كبيرة من الكتاب.

back to top